الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:23 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

إحالة أوراق قاتل مهندس الدقهلية للمفتي

جنايات المنصورة تحيل أوراق قاتل مهندس الدقهلية للمفتي
جنايات المنصورة تحيل أوراق قاتل مهندس الدقهلية للمفتي

قضت محكمة جنايات المنصورة اليوم، بإحالة أوراق قاتل المهندس أحمد عاطف مهندس المنصورة في القضية المعروفة إعلاميًا "بمهندس الدقهلية" شهيد غدر الصحاب إلى فضيلة مفتى الجمهورية فيما أسند إلى المتهم محمد أحمد على حامد وشهرته، "محمد أبو العز" مع استمرار حبسه.

وسادت حالة من الفرحة والبهجة وانطلاق الزغاريد داخل الجلسة بعد النطق بالحكم على المتهم، وفرحت أسرة مهندس الدقهلية بالقصاص لنجلهم بعد مقتله بهذه الطريقة البشعة من أعز أصدقائه.

وقالت دعاء أرملة مهندس الدقهلية أحمد عاطف الذي لقى مصرعه غدرًا على يد صديقه وإلقاء جثته في نهر النيل، إنها أخيرًا سوف يهدأ لها بال بعد القصاص من قاتل زوجها، بعدما أكدت أنها كانت في حالة صدمة بعد خبر تورط صديق زوجها المقرب في قتله، وتساءلت: "كيف تقتل صديق عمرك وهو الذي كان يحل كل مشاكلك ويصلح بينك وبين زوجتك؟ ، فكنت لا أريد إلا القصاص العادل والعاجل ممن تسبب في حرماني من شريك حياتي وحب عمري، وحكم على ابني الصغير أن يولد يتيم الأب".

وأضافت: "إيه اللي يخليه يعمل كده في صاحب عمره ويقتله علشان إيه، لو على الفلوس كان خدها وساب جوزي يعيش يشيل ابني، أنا ملحقتش أشبع منه، وابني سليم مش هيقول يا بابا لأنه مات قبل ولادتي بأيام، أنا دلوقتي هطلع أزور جوزي في قبره وأطمنه إن حقه رجع عشان يرتاح في نومته وقلبي يبرد وأقدر أربي ولادي".

التفاصيل

كانت وزارة الداخلية، كشفت لغز اختفاء أحمد عاطف بعد 11 يوم من اختفاءه والعثور على جثته في نهر النيل، محتجزه بورد النيل، وتبين أن صديقه وراء ارتكاب الواقعة، وتم القبض عليه وتولت النيابة العامة التحقيق.

تبين أن صديق المجنى عليه المقيم ببندر طلخا تقابل مع المجنى عليه بناء على موعد مسبق بينهما لمطالبة المجنى عليه له بمبلغ مالي مستحق لديه، وبمواجهته اعترف بأنه بتاريخ الواقعة اصطحب المجنى عليه بسيارته لإعطائه جزءًا من النقود وأثناء سيرهما أعلى كوبري الجامعة بالمنصورة توقف بحجة وجود عطل في السيارة ونزل من السيارة، وأثناء توقفهما قام الجاني بمغافلة المجني عليه ودفعه من أعلى الكوبري، فسقط في المياه وغرق وفر هاربًا، معتقدًا أنه سوف يفلت من جريمته.

وشاءت العناية الإلهية بكشف الحقيقة، حيث تعلقت جثة المجني عليه بورد النيل، وعند تطهير مجري النيل بواسطة الكراكات فوجئ الجميع بظهور جثة وسط ورد النيل، ولكن معالم الجثة قد تغيرت بسبب المياه لمدة 11يوم، كما أن السمك أكل بعض أجزاء من جثة المجني عليه، إلا أن أسرته قد تعرفت عليه، وذلك ما أكده تقرير الطب الشرعى بعد التشريح، فتم إلقاء القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بقتل صديقه و أدلى باعترافاته تفصيلية بارتكاب الواقعة، وقررت النيابة العامة بإحالة القضية لجنايات المنصورة، والتي قضت اليوم بإحالة أوراق المتهم لفضيلة مفتي الجمهورية لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامه.

موضوعات متعلقة