الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:59 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمم إفريقيا… أول قرار من الكاف لموريتانيا بعد الإساءة لنشيدها الوطني

موريتانيا
موريتانيا

تقدم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، باعتذار رسمي لدولة موريتانيا، عقب الخطأ التقني الذي شهدته مباراتهم الأخيرة ضد جامبيا، والتي أقيمت مساء أمس الأربعاء، في الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية، التي تحتضنها الكاميرون في الفترة الحالية.

وشهدت المباراة خطأ في عزف النشيد الوطني لدولة موريتانيا ثلاث مرات متتالية قبل بداية المباراة، ليتم عزف النشيد القديم بدلًا من الجديد، ويقرر اللاعبين ترديد النشيد بأصواتهم دون الموسيقى.

وتقدم الاتحاد الإفريقي باعتذار رسمي لدولة موريتانيا لما حدث في تلك الليلة.

وجاء في بيان الكاف لرئيس موريتانيا وشعبها: "سيدي الرئيس.. يعرب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن أسفه لعدم تمكنه من عزف النشيد الوطني الموريتاني قبل المباراة التي جمعت أمس بين موريتانيا وجامبيا في إطار "كان توتال إنرجي الكاميرون 2021 على ملعب ليمبي".

وأضاف: "لقد تلقت الكاف النشيد الوطني الموريتاني الحالي من طرفكم، لكن مشكلة فنية حالت دون وصول مهندس الصوت إلى الملف الصوتي المقابل، بالنيابة عن رئيس الـ "CAF"، نتقدم بخالص الاعتذار إلى الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، ومن خلاله إلى رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية وحكومته والشعب الموريتاني بأكمله".

واختم: "تأكدوا من أن كل شيء قد تم القيام به لمنع تكرار مثل هذا الحادث في المستقبل، وفي حين، نشكركم على قبول هذا الاعتذار ونقله لمن يهمه الأمر، نطلب منكم، سيدي الرئيس، أن تتقبلوا فائق الاحترام.. فيرون موسينغو أومبا، الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم"

اقرأ أيضًا: بعد إصابتهما في مباراة الجونة.. ثنائي الأهلي يخضعان لأشعة وفحوصات

وحقق المنتخب الجامبي المفاجأة الكبرى بالفوز على نظيره الموريتاني بهدف نظيف، في أول مشاركة له في البطولة الإفريقية.