الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 04:21 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مصر تستطيع».. متحدث الصحة يكشف كيفية تطبيق الإجراءات الاحترازية بمنتدى شباب العالم

الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار

أشاد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، بجهود الدولة المبذولة في تأمين منتدى شباب العالم وتطبيق إجراءات الوقاية ، قائلا: "بنتكلم عن انتشار متحور جديد وفي نفس الوقت نظرة مختلفة مع العالم للتعامل مع الفيروس في أنه لم يعد له أن ينغلق على نفسه مرة أخرى " .

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار خلال لقاءه ببرنامج " صباح البلد "، المذاع عبر فضائية " صدى البلد"، إلى اكتشاف العالم عدم قدرته على استمراية الإغلاق، الأمر الذي دفع الدولة المصرية إلى إقامة النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم لتقول "نحن عدنا" وفي نفس الوقت نحافظ على أنفسنا وضيوفنا .

اقرأ أيضًا:التشكيل المتوقع لمنتخب مصر اليوم أمام غينيا بيساو.. فيديو

وأضاف متحدث الصحة، أن لجنة التنظيم بالمنتدى قامت بتقديم الرعاية الصحية وتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية؛ للخروج بمنتدى آمن وناجح من الناحية الصحية بداية من تحرك الضيوف من بلدهم، منوها أن الإجراءات الاحترازية بدأت من المطارات والفنادق والقاعات.

وأكد حسام عبد الغفار: "بدأنا في إجراءات الصحة والتعقيم قبل المنتدى بأيام ليست قليلة للتأكد من جاهزية قاعات المؤتمرات وأماكن الإقامة ومنافذ الدخول من أجل تحقيق التزام بالكمامات وتطهير وتعقيم مستمر لكل الأماكن وسلامة ما يقدم من وجبات "، مشيرا إلى أن هيئة الإسعاف ومستشفى شرم الشيخ الدولي كانت على أتم استعدادها ، ونؤكد للعالم " مصر تستطيع " .

موضوعات متعلقة