الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:57 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة الصحة: إجراء المسح السمعي لمليوني طفل من حديثي الولادة

الصحة المصرية
الصحة المصرية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء المسح السمعي لمليونين و467 ألفًا و507 أطفال من حديثي الولادة، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاكتشاف المبكر وعلاج ضعف السمع.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تحويل 144 ألفًا و364 طفلًا لإعادة الفحص مرة ثانية من خلال إجراء اختبار تأكيدي، وذلك بعد أسبوع من الفحص الأول في نفس الوحدة مضيفاً أنه تم تحويل 13 ألفًا و 657 طفلًا بعد الاختبار الثاني إلى مستشفيات ومراكز الإحالة والبالغ عددها 30 مركزًا على مستوى الجمهورية.

وأوضح " عبد الغفار" أن هناك زيادة في مراكز فحوصات الكشفي السمعى تصل إلى 3500 وحدة صحية في جميع محافظات الجمهورية ،لافتا، أنه يتم الكشف من يوم الولادة حتي عمر28 يوم.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار،أنه تم فحص 7102 طفلًا من غير المصريين المقيمين على أرض مصر، ضمن المبادرة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن عدم اجتياز الطفل الاختبار الثاني في أغلب الأحيان لا يعني الإصابة بضعف السمع ولكن يحتاج إلى فحوصات متقدمة في مراكز الإحالة الخاصة بالمبادرة، مؤكدًا أن الاكتشاف المبكر لضعف أو فقدان السمع يجنب الطفل الإعاقة السمعية ويسهل فرص العلاج.

أقرأ أيضا: الصغرى بالقاهرة 9 درجات.. تعرف على توقعات الأرصاد لطقس الأحد