الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:16 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استعادة الآمال والتعديلات على التشكيل.. أسباب ترجح كفة مصر للفوز على غينيا بيساو اليوم

منتخب مصر
منتخب مصر

يلتقي اليوم منتخب مصر نظيره غينيا بيساو، في تمام التاسعة مساءً، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لأمم إفريقيا.
ويسعى المنتخب الوطني لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، لاستعادة آماله في التأهل للدور المقبل من البطولة.
ويعد المتتخب المصري هو المرشح الأقوى للفوز في مباراة اليوم لعدة أسباب سنوضهحا في السطور التالية..
تعديلات في التشكيل
ومن المتوقع أن يجري البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر عدة تعديلات على تشكيل منتخب مصر في مباراة اليوم، حيث سيدفع بالثنائي عمرو السولية العائد من الإصابة، وعبد الله السعيد على حساب الثنائي حمدي فتحي ومحمود تريزيجيه، وهو ما سيجعل المنتخب الوطني المتككم في منطقة وسط الملعب، عكس ما جرى في مباراة نيجيريا الأخيرة بفقدان المنتخب الوطني للسيطرة على منطقة منتصف الملعب، ما سيدفع كيروش بالثنائي عمر كمال عبد الواحد وأيمن أشرف بدلًا من الثنائي المصاب أكرم توفيق وأحمد فتوح.


يذكر أن أداء المنتخب الوطني في مباراة نيجيريا الأخيرة كان قد لاقى سخرية من صحيفة "ذا صن" الإنجليزية والتي أكدت على أن طريقة لعب منتخب مصر في مباراة نيجيريا الأخيرة كانت هي (5-5-0) حيث بدى المنتخب المصري عاجزًا عن صناعة أي خطورة على مرمى منتخب نيجيريا.
استعادة الآمال
يدخل لاعبو منتخب مصر مباراة نيجيريا اليوم وهدفهم الفوز في المباراة ولا بديل عن الفوز لاستعادة آمال المنتخب الوطني في التأهل للدور المقبل من البطولة.
ويسعى المنتخب المصري لتحقيق الفوز في مباراة اليوم لتصحيح المسار في البطولة خاصة بعد الهزيمة في الجولة الأولى من منتخب نيجيريا بهدف دون رد.
إسعاد الشعب المصري
ويسعى لاعبو المنتخب الوطني للفوز في مباراة اليوم لإسعاد الشعب المصري خاصة بعد غضب الجماهير من الخسارة في مباراة نيجيريا الأخيرة بأداءًا سيئًا للغاية.
وفتح الكثير من الجماهير المصرية النار على لاعبي المنتخب الوطني بسبب الأداء السيء في المباراة، باسثناء محمد الشناوي الذي قام بالتصدي لأكثر من كرة كانت بمثابة الأهداف المحققة.
التشكيل المتوقع
ومن المتوقع أن يأتي تشكيل منتخب مصر المتوقع لمباراة غينيا بيساو كالتالي:
في حراسة المرمى: محمد الشناوي.
في خط الدفاع: أيمن أشرف - محمود حمدي "الونش" - أحمد حجازي - عمر كمال عبد الواحد.
في خط الوسط: عمرو السولية - محمد النني - عبد الله السعيد.
في خط الهجوم: عمر مرموش - محمد صلاح - مصطفى محمد.
ويحتل المنتخب الوطني ذيل المجموعة من دون نقاط، فيما يتصدر منتخب نيجيريا المجموعة برصيد ثلاث نقاط.
يذكر أن مواجهة مصر وغينيا بيساو هي الأولى بين المنتخبين في تاريخ أمم إفريقيا، حيث لم يسبق لكلا المنتخبين أن تواجها في دور المجموعات لأمم إفريقيا من قبل.