السبت 21 مايو 2022 05:43 مـ 20 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

استلام 3 ملايين جرعة من لقاح فايزر بمطار القاهرة الدولي

جريدة الطريق

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، استلام 3 ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة فايزر المضاد لفيروس كورونا، صباح اليوم الأحد، بمطار القاهرة الدولي، مقدمة من حكومة الولايات، عن طريق آلية "كوفاكس" بالمشاركة مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات "جاڤي".

يأتي ذلك ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حفاظا على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن لقاح فايزر حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا، موضحا أن الشحنة ستخضع للتحاليل والفحوصات اللازمة في معامل هيئة الدواء المصرية، للتأكد من أمان وفعالية اللقاحات قبل اعتمادها، وطرحها في مراكز التطعيمات المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضََا:تلاميذ الرابع الابتدائي يؤدون امتحان العلوم باختبارات الفصل الدراسي الأول

جدير بالذكر، أن مصر استطاعت في وقت وجيز توفير جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية، والتي شملت لقاحات "سينوفاك، وسينوفارم، وأسترازنيكا، وسبوتنك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، ومودرنا"، وذلك ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

 

وزارة الصحة فيروس كورونا لقاحات كورونا اخبار الطريق اخبار مصر لقاح ”فايزر”
بنوووك