الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:52 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نماذج امتحان دراسات للصف الرابع الابتدائي الترم الاول 2022 عبر بنك المعرفة

امتحانات تلاميذ الرابع الابتدائي
امتحانات تلاميذ الرابع الابتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إتاحة نماذج استرشادية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي عبر بنك المعرفة، حيث أصدرت الوزارة تعليماتها لمديريات التربية والتعليم علي مستوي وسوف تكون ورقة الامتحان علي مختلفة من مدرسة إلى أخرى.

نماذج من أسئلة بنك المعرفة الخاصة بمادة الدراسات الاجتماعية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي

وتنشر "الطريق" نماذج من أسئلة بنك المعرفة الخاصة بمادة الدراسات الاجتماعية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي، حيث من المقرر ان يعقد الامتحان غدا الإثنين 17 يناير وفقا لجدول الامتحانات، والتي تُلم بأجزاء المنهج المقررة على الطلاب.

أسئلة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي من الأجزاء المقررة

وتشمل أسئلة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي، من الأجزاء المقررة علي التلاميذ في الفصل الدراسي الأول بما يجعل الطالب على دراية بالشكل النهائي للامتحان، من أجل تحصيل عدد كبير من الدرجات.

"التعليم" تعتمد علي بنك المعرفة من أجل تقديم محتوى تعليمي راقي للطالب

وتعتمد وزارة التربية والتعليم علي بنك المعرفة، من أجل تقديم محتوى تعليمي راقي للطالب يمتاز بالبساطة والسهولة ،وذلك في إطار خطة الرقمنة الخاصة بمنظومة التعليمية عقب جائحة كورونا.

وزارة التربية والتعليم عن الدروس المحذوفة من مادة الدراسات الإجتماعية

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الدروس المحذوفة من مادة الدراسات الإجتماعية والتي اشتملت علي ( الزراعة وتربية الحيوانات - التعدين والصناعة والتجارة - السياحة والتأثير المتبادل بين الإنسان والبيئة ).

تدريب ما يقارب 300 ألف معلم من مدرسين الصف الرابع الابتدائي

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عن استعدادها لتدريب ما يقارب 300 ألف معلم من مدرسين الصف الرابع الابتدائي، وذلك في إطار خطة الوزارة التي تنفذها لتطوير المنظومة التعليمية وتطوير المعلمين بما يتناسب مع المناهج الجديدة للصف الرابع الابتدائي.

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان صادر عنها، إن التدريب سيتم خلال فترة إجازة منتصف العام، بحيث يواكب المعلم النظام الجديد في التعليم وأساليب التقييم والتصحيح للامتحانات وتطوير المناهج التعليمية.

اقرأ أيضًا: أول إجراء لـ«هيئة الدواء» بشأن جرعات لقاح فايزر الجديدة