الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:14 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

غدا البرلمان الليبي يناقش مستقبل حكومة الدبيبة

البرلمان الليبي
البرلمان الليبي

يعقد البرلمان الليبي، جلسة غدا الأثنين، لمناقشة مستقبل حكومة الدبيبة، ورسم خطوات خارطة طريق جديدة تسير عليها البلاد خلال الفترة المقبلة.

وبحث ‏نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، عبد الله اللافي، أول أمس الجمعة، مع ريتشارد نورلاند، السفير والمبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا، مسار العملية الانتخابية في ليبيا، وذلك في اتصال هاتفي.

وبحسب وكالة الأنباء الليبية "وال" أكد اللافي ضرورة وضع خارطة واضحة المعالم، ووعاء زمني محدد لتنفيذ الاستحقاق الانتخابي، معولا في الوقت ذاته على مجلس النواب للدفع بهذا المسار إلى الأمام، بما يلبي طموح الشعب الليبي، ووفق آلية من النزاهة والشفافية، تقبل بنتائجها جميع الأطراف.

وأكد ريتشارد نورلاند أمريكا تدعم بقوة اتباع مسار يمكن أن يؤدي إلى انتخابات حرة ونزيهة وشاملة، ضمن الإطار الزمني الأصلي المنصوص عليه في خارطة طريق ملتقى الحوار السياسي الليبي.

وكان السفير الأمريكي، قد التقى في وقت سابق، برئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية، خالد المشري، إذ أكد خلال هذا اللقاء على الأهمية القصوى التي توليها واشنطن للأزمة الليبية وضرورة توافق جميع الأطراف لإجراء انتخابات في أسرع وقت ممكن.

ويشار إلى أنه هناك حالة من الغموض تحيط بالانتخابات الليبية بعد تأجيلها من 24 سبتمبر إلى أجل غير مسمى.

اقرأ أيضا: في 24 ساعة.. مقتل 280 حوثيا بنيران التحالف في مأرب والبيضاء