الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:00 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شكوى لـ«الأعلى للإعلام» ضد يوسف الحسيني لتعمده نشر وباء أوميكرون

يوسف الحسيني
يوسف الحسيني

أثار ظهور الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج التاسعة مساء، جدلاً كبيراً، إثر إعلانه اشتباهه في حمله لمتحور "أوميكرون"،  رغم ذلك ذهب إلى مبنى الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو" مهددًا آلاف الموظفين.

 

وتقدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض، بشكوى للمجلس الأعلى للإعلام، إلكترونياً بأن ما فعله "الحسيني" يخالف مدونة السلوك المهني وميثاق الشرف الإعلامي ويعد سقطة لا تغتفر.

 

وأضاف "محفوظ" في شكواه على موقع المجلس الإلكتروني، أن الحجة التي أطلقها الإعلامي بأن سبب حضوره كان لتأبين الإعلامي وائل الإبراشي داخل الاستوديو، رغم أنها حجة تعطي مثلا معكوسا بأن الميت أبقي من الآلاف الذين يمكن أن ينتقل لهم الفيرس القاتل وأن حسن النية لا يعفي من العقاب.

اقرأ أيضا: إخلاء سبيل فرد الأمن المتهم بإتلاف سيارة ابنة عصام الحضري

واستطرد محفوظ في شكواه، أن الحسيني أخطأ ولابد من عقابه وتوقيع الجزاء المناسب عليه، خاصة أنه خالف كل المعايير العقلية في تصرفه الأهوج هذا ومخالفة صارخة للكافة القوانين وتعليمات رئاسة الوزراء بشأن الإجراءت الاحترازية التي تفرضها الدولة وأصبح تصرف الحسيني "معول هدم" للمجهودات الدولة في هذا الشأن.

 

وطالب محفوظ شكواه للمجلس الأعلى للإعلام، بضرورة اتخاذ إجراء قانوني وإداري تقدره الجهة الإدارية وفق رؤيتها للموقف وتداعياته واتخاذ اللازم قانوناً.

موضوعات متعلقة