الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:15 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إثارته الجدل.. يوسف الحسيني يكشف لـ«الطريق» تفاصيل أزمة تحفيظ القرآن في المدارس

الإعلامي يوسف الحسيني عضو مجلس النواب
الإعلامي يوسف الحسيني عضو مجلس النواب

شهدت الساعات الماضية، حالة واسعة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تعليق النائب يوسف الحسيني، وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب، على مقترح الدكتور غانم السعيد عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، خلال كلمته بالاجتماع حول تحفيظ القرآن الكريم لتلاميذ المرحلة الابتدائية كنوع من حماية اللغة العربية.

يوسف الحسيني وتفاصيل أزمة تحفيظ القرآن في المدارس

واعترض "الحسيني" على فكرة تحفيظ القرآن الكريم لتلاميذ المرحلة الابتدائية من أجل حماية اللغة العربية، قائلاً: "المدارس بها تلاميذ غير مسلمين كالأقباط".

اقرأ أيضًا: يوسف الحسيني لـ”الطريق”: إيديكس يعرض إنجازات مصر في الصناعات العسكرية

وتعليقًا على ذلك، قال الإعلامي يوسف الحسيني، عضو مجلس النواب، إن ردود الأفعال على اقتراحه، هو "مزايدة فارغة"، مؤكدًا أنه لا يحب المزايدة على ديانات الأخرين ومعتقداتهم وتمسكهم به.

وأكد "الحسيني" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه ليس ضد تدريس الدين الإسلامي في المدارس، وليس ضد تحفيظ القرآن الكريم للطلاب المسلمين في المدارس، ولكن في إطار حصص التربية الدينية، مبينًا أن ممثل الأزهر في اجتماع لجنة الإعلام في البرلمان وخلال مناقشة قانون اللغة العربية، اقترح بزيادة آيات القرآن الكريم في مادة اللغة العربية، وليست في التربية الدينية، لذلك سأله عن السبب، فرد عليه بأن القرآن الكريم سيعزز من فهم الطلاب للغة العربية وقواعدها وكيفية النطق.

اقرأ أيضًا: يوسف الحسيني يكشف تطورات الحالة الصحية لوائل الإبراشي (فيديو)

وأوضح عضو مجلس النواب لممثل الأزهر بأن الأهمية في أن يفهم الطلاب القرآن الكريم وعدم الاقتصار على الحفظ فقط، بالإضافة إلى وجود نصوص من القرآن الكريم في كتب اللغة العربية، ولذلك لا داعي لزيادتها أكثر لوجود أصحاب ديانات أخرى، كما أنه اقترح بجانب النصوص من القرآن الكريم في كتب اللغة العربية، يمكن زيادة نصوص من اللغة العربية والأدب العربي.