الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:22 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحق مشوارك.. سيولة مرورية بشوارع ومحاور القاهرة والجيزة

إلحق مشوارك
إلحق مشوارك

شهدت معظم الطرق الرئيسية والمحاور والميادين صباح اليوم الخميس، حالة من السيولة المرورية، خلال الساعات الأولى صباح اليوم الخميس، في القاهرة والجيزة، وسط تواجد من رجال المرور، تحت إشراف اللواء مؤمن سعيد مدير الإدارة العامة للمرور، في الميادين و الشوارع، لمتابعة حركة سير المركبات وتأمين رحلات المواطنين عبر المحاور والطرق الرئيسية والكبارى والميادين، وتقليل أي كثافات مرورية.

كما يوجد انتظام في الحركة على الطريق الدائري في الاتجاهين السلام والهرم، ومحور 26 يوليو، وتميز كوبري أكتوبر وميدان روكسي ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد بحالة من الانسيابية والسهولة في سير السيارات والحركة المرورية.

كما ظهر انسياب في حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة السير بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

كثفت الإدارة العامة للمرور في محافظتي القاهرة والجيزة من سيارات الإغاثة المرورية على جميع الطرق والمحاور الرئيسية، لمساعدة قائدي السيارات في حال تعطلت سياراتهم بالطريق.

كما أطلقت الإدارة العامة للمرور حملات مكبرة وموسعة، لرصد جميع المُخالفات المرورية ورفع السيارات والدراجات البخارية المهملة بالشوارع، وذلك بالتنسيق مع أحياء المحافظة، وبالتعاون مع أجهزة الأمن وشرطة المرور المرافق وممثلي الجهات المعنية، استعدادًا لتأمين شوارع المحافظة بالكامل.

اقرأ أيضًا: ننشر أسماء المصابين في حادث انقلاب سيارة ميكروباص على طريق حلوان

كما تتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور حركة سير المركبات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أي كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أي معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال.