الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:38 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تاج الدين» يكشف حقيقة تطبيق الإغلاق للحد من انتشار كورونا.. فيديو

مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية
مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية

علق الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، على إمكانية تطبيق إغلاق كلي أو جزئي على مستوى الجمهورية للحد من انتشار كورونا، إذا ما استمرت وتيرة الارتفاع في الإصابات، قائلًا: "هذا الأمر يُدرس جيدا وإذا احتاج إلى أي شيء من هذه المراحل سوف يدرس ويعلن في وقتها".

اقرأ أيضًا: مستشار الرئيس: مصاب ”أوميكرون” يمكنه نقل العدوى إلى 16 شخص.. فيديو

وأشار مستشار الرئيس، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى المصرية الفضائية، إلى أن نسبة للإجراءات الاحترازية فيما يتعلق بأماكن عمل الموظفين، فإن هناك اشتباه إكلينيكي حتى لو كانت إصابة انفلونزا عادية، فضًلا عن أن الانفلونزا وكورونا مرضان فيروسيان معديان، ويجب أن نحترم الفحوصات حفاظا على الصحة العامة والمواطنين، مينفعش حد يكح ويعطس والتانيين يقولوا له ده برد عادي وتعالى الشغل.

اقرأ أيضًا: عاجل | برودة تصل لحد الصقيع.. «الأرصاد» تحذر المواطنين من طقس اليوم.. فيديو

وتابع: البرد العادي أو الانفلونزا العادية يجب أن يُحترم، وقد يكون له تداعيات تشابه تداعيات الإصابة بفيروس كورونا وأكثر، لافتًا إلى أن قبل أزمة كورونا فإن الوفيات التي كانت ترصد سنويا نتيجة الإنفلونزا الموسمية حول العالم نصف مليون شخص.

وأوضح أنّ أصحاب الأعمال أو المدراء المباشرين أو المسؤولين على الملف الطبي يجب عليهم احترام شكوى المريض: "حتى لو طلع بين كل 10 شخص أو 2 يدعون المرض فهذا أضمن وقائيا، حتى لا ينقل أي مصاب العوى لزملائه في العمل».