الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:10 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”سامحوا واحترموا بعض”.. نصائح لعلاقة زوجية سعيدة

نصائح لعلاقة زوجية سعيدة
نصائح لعلاقة زوجية سعيدة

تمر العلاقات الزوجية بالعديد من العقبات والمشاكل من وقت لآخر، فمن الطبيعي حدوث ذبذبات بين الأزواج مع مرور السنين، قد يصل بعضها إلى طريق مسدود يؤدي إلى الانفصال.

فإذا كنت تشعرين بأن علاقتك بزوجك متوترة وترغبين في إصلاح ما بينكم، فبعدّة طرق ونصائح يمكنكم تخطي هذه العقبات والمضي قدمًا نحو علاقة سعيدة مستقرة.

وفي هذا الموضوع، يقدّم لك موقع "الطريق" وفقًا لما ذكره موقع "oprahdaily"، بعض النصائح التي تساعدك على إعادة السعادة والاستقرار في علاقتك بشريك حياتك.

1- الاحترام

ينصح خبراء العلاقات، بأن يركّز الزوجان على احترام البعض، سواء كان ذلك أمام الآخرين أو مع أنفسهم، بجانب الإكثار من المدح والتقدير وتجنّب أي كلمات تحتوي على إهانة.

2- التسامح

من النصائح التي توجه دائمًا للأزواج أو لأي شخصان تربطهما علاقة قوية سواء كانت صداقة أو حب، أن يسامحوا ويغفروا لبعض الأخطاء، لكون التسامح يعزز من قوة العلاقة.

3- قضاء بعض الوقت معًا

يحتاج المتزوجون إلى قضاء بعض الوقت معًا ليصبحوا أقوياء؛ لذا ضع خطة أو جدول يتضمن الخروج معًا لقضاء بعض الوقت ولو في نهاية الأسبوع فقط.

اقرأ أيضاً: بينها أفعى ”بورمي”.. العثور على جثّة رجل أمريكي محاطة بأكثر من 100 ثعبان

فمن خلال قضاء الوقت مع شريكك، ستفهم بشكل أفضل اختلافاتك وكيفية التفاوض بشأن المشاكل التي قد تحدث بينكم كما يمكنكم حلّها.

4- الحضن

من أهم النصائح التي يجب على الزوجان اتباعها لحياة زوجية سعيدة، هي التعبير عن المشاعر، بجانب العناق، فالحضن يساعد على منح الشريكان إحساس بالأمان.