الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:45 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

«ماجدة خير الله» تكشف موقفها من فيلم «أصحاب ولا أعز» وبيان نقابة المهن التمثيلية

ماجدة خير الله
ماجدة خير الله

علقت الناقدة الفنية ماجدة خير الله، على البلاغ المقدم للنائب العام من نقابة المهن التمثيلية، ضد اليوتيوبر أحمد وجيه بسبب أساءته لأبطال فيلم "أصحاب ولا أعز" بإحدى فيديوهاته على يوتيوب.

وقالت الناقدة ماجدة خير الله فى تصريحات خاصة لجريدة الطريق، إنها سعيدة للغاية ببيان النقابة ودعمها لأبطال الفيلم ضد موجة الانتقادات التي أثيرت فى الأيام الماضية، مؤكدة أنها خطوة مهمة من النقابة.

وأكدت أن الدفاع عن الفنانين وحرية الإبداع دور من أدوار نقابة المهن التمثيلية، ويجب التصدي لكل من يهاجم الفنانين ويسىء لسمعتهم.

اقرأ أيضًا.. بيان هام من نقابة المهن التمثيلية بعد الهجوم على «أصحاب ولا أعز»

ماجدة خير الله .. عن فيلم "أصحاب ولا أعز"

علقت ماجدة خير الله على موجة الانتقادات التى طالت الفنانة منى زكى لأدائها بفيلم "أصحاب ولا أعز"، عبر عدة منشورات عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

وانتقدت ردود أفعال الجمهور على العمل، واصفة إياهم "بالهمج" و "المرضى النفسيين" الذين يسعون للتربح عبر إنشاء فيديوهات سافرة على الفيلم، وسيتضح مدى سخافتهم وجهلهم بمرور الوقت مثلما حدث مع فيلم "أحكى يا شهرذاد".

وعن التحرك البرلمانى لمنع فيلم "أصحاب ولا أعز"، قالت ماجدة أن "نتفليكس" منصة أمريكية من يريد اللجوء للقضاء عليه اللجوء للقضاء الأمريكى وليس وزارة الثقافة المصرية، مضيفة:
"اللى مش عايز يتفرج، يلغى اشتراكه على المنصة التى تتامر ضد مجتمعك وتروج افكارمتنافيه معه، فالمشاهد هو"سيد قراره فيما يشاهده وما لا يشاهده".

وعن المواضيع والمشاهد التى تضمنها الفيلم، والتى انتقدها الجمهور لكونها تتعارض مع قيم المجتمع المصرى، أكدت "خير الله" أن مجتماعتنا المصرية مليئة بالحوادث والقضايا التى تم عرضها بالفيلم.

بيان نقابة المهن التمثيلية لـ فيلم "أصحاب ولا أعز"

أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا، فى وقت لاحق، ردا على الهجوم التى طال فيلم أصحاب ولا أعز

وقالت في البيان: "تابعت نقابة المهن التمثيلية نقيبا وأعضاء، بكل دقة، كافة ردود الأفعال التي ظهرت في وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الآراء من شخصيات سياسية (منفردة أو ممثلة لأحزابها) والتي جميعها دارت حول العمل الفني فيلم "أصحاب ولا أعز" والذي شاركت في بطولته الفنانة المصرية مني زكي عضو النقابة".

ونتيجة لهذه المتابعة تؤكد النقابة علي ثوابت أساسية أهمها:

أولًا - أن الحفاظ علي حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه.

ثانيًا - أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري أو النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، وستقوم النقابة بدعم الفنانة مني زكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة.

ثالثًا - النقابة وهي تحرص علي القيم الأصيلة للمجتمع المصري تؤكد على أن دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة وأن تدق ناقوس الخطر على ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم والتي تكشف كثيرا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع، وهذا هو دور الفن في عمومه ودور فنون التمثيل خصوصا.

انتقادات الجمهور لفيلم "أصحاب ولا أعز"

استنكر عدد من الجمهور أحدى مشاهد فيلم "أصحاب ولا أعز" حيث قامت منى زكى بخلع ملابسها الداخلية، بالأضافة لمثلية أحدى شخصيات العمل.

أبطال فيلم أصحاب ولا أعز

وفيلم "أصحاب ولا أعز" يجمع العديد من نجوم الوطن العربى، أبرزهم، إياد نصار، منى زكي، دياموند بو عبود، فؤاد يمين، جورج خباز، نادين لبكي، عادل كرم، والعمل من إخراج وسام سميرة، وتأليف فيليبو بولونيا.