الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:49 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بيان هام من نقابة المهن التمثيلية بعد الهجوم على «أصحاب ولا أعز»

فيلم أصحاب ولا أعز
فيلم أصحاب ولا أعز

أصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، اليوم، بيان جديد بعد الهجوم الذي تعرض له فيلم "أصحاب ولا أعز" والانتقاد الشديد الذي وجه إلى بطلته النجمة منى زكي.

وجاء في نص البيان: "تابعت نقابة المهن التمثيلية نقيبا وأعضاء، بكل دقة، كافة ردود الأفعال التي ظهرت في وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي ، وبعض الآراء من شخصيات سياسية (منفردة او ممثلة لأحزابها) والتي جميعها دارت حول العمل الفني فيلم ''أصحاب ولا أعز ''والذي شاركت في بطولته الفنانة المصرية مني ذكي عضو النقابة".

وأضاف: " نتيجة لهذه المتابعة تؤكد النقابة علي ثوابت أساسية أهمها:
أولا - أن الحفاظ علي حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه.
ثانيا- أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنويه لأي فنان مصري او النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه".

وأكدت النقابة أنها سوف تقوم بدعم الفنانة مني زكي حال محاولة البعض إتخاذ أي اجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة.

ثالثا: النقابة وهي تحرص علي القيم الأصيلة للمجتمع المصري تؤكد على أن دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة وأن تدق ناقوس الخطر علي ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم والتي تكشف كثيرا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع ، وهذا هو دور الفن في عمومه ودور فنون التمثيل خصوصا.

وتهيب النقابة بالجميع بعدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض أو يختلف عليه، عاشت مصر المستنيرة.

اقرأ أيضًا: محمد محسن ومي فاروق يشاركان في احتفالية عيد الشرطة الـ 70 بأغنية مع أبناء الشهداء

يذكر أن فيلم "أصحاب ولا أعز" تعرض لهجوم كبير بعد عرضه على شبكة نتفليكس واتهمه البعض بالترويج للمثلية الجنسية، كما انتقد البعض منى زكي بسبب أحد مشاهدها في الفيلم