الجمعة 20 مايو 2022 02:23 صـ 19 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

التوك شو

مساعد وزير الخارجية الأسبق: الأمن القومي لمصر والجزائر مرتبط باستقرار ليبيا

الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الجزائري
الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الجزائري

أكد السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن زيارة الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إلى مصر جاءت في توقيت شديد الأهمية قُبيل انعقاد القمة العربية.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، في مداخلة هاتفية مع فضائية "الأولى"، مساء اليوم الثلاثاء، أن التشاور بين مصر والجزائر كان هامًا وضروريًا بوصفهما ركائز للعمل العربي المشترك.

وقال إن التشاور بين البلدين جاء في ظل أوضاع تتعرض فيها المنطقة لضغوط دولية وتدخلات إقليمية من بعض القوى تستلزم تماسك الجبهة العربية، ومصر في الجزائر في مقدمة الدول التي تستطيع أن تواجه وتسعى من أجل استقرار أوضاع المنطقة.

وأشار السفير محمد حجازي، إلى أن مصر والجزائر دولتي جوار بالنسبة للشقيقة ليبيا، وأمنهما القومي مرتبط بأمن واستقرار ليبيا، وهو ما أكد عليه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الجزائري اليوم.

اقرأ أيضًا: السيسي: بحثنا الجهود المبذولة في حماية حقوق الشعب الفلسطيني

وأضاف أن الرئيسان المصري والجزائري، أكدا على أهمية خروج القوات الأجنبية والمليشيات المسلحة من الساحة الليبية حتى يتمكن أبناء الشعب الليبي من استعادة دولتهم وإجراء الانتخابات.

ونوه مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن المباحثات اليوم تطرقت أيضًا إلى الموقف التونسي والسوداني وبحث الأوضاع في سوريا وعودتها للانضمام إلى الجامعة العربية وحضور القمة العربية المقبلة بالإضافة إلى الدور المصري في المصالحة الوطنية الفلسطينية، كما أن الجزائر تسعى إلى استضافة حوار فلسطيني يقوم للمصالحة الواسعة.

اقرأ أيضًا: متحدث «إحلال السيارات» يكشف تفاصيل المرحلة الثانية للمبادرة.. فيديو

السيسي تبون مصر الجزائر الرئيس السيسي ليبيا توك شو الطريق
بنوووك