الثلاثاء 17 مايو 2022 07:15 صـ 16 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

في ذكرى ميلاده 67.. تعرف على أبرز المحطات في حياة الفنان صلاح عبدلله

الفنان صلاح عبدلله
الفنان صلاح عبدلله

يحتفل اليوم الثلاثاء النجم الكبير صلاح عبد الله بعيد ميلاده وسط عائلته وأسرته.

ولد صلاح عبد الله يوم 25 يناير في حي بولاق أبو العلا، عاش فيها 6 سنوات من طفولته، لينتقل بعدها وهو في سن 7 سنوات مع أسرته إلى حي بولاق الدكرور.

وجاءت الانطلاقة الحقيقة في مشوار الفنان صلاح عبد الله بعد مسلسل "سنبل بعد المليون"، حيث توطدت علاقته بالجمهور، وقدم عددا من الأعمال التليفزيونية، كان أبرزها "ذئاب الجبل"، حتى اقتحم عالم السينما وتميز في الأدوار الكوميدية التي وضعته في مصاف كبار النجوم، حيث حصل على جائزة أحسن ممثل من جمعية الفيلم وجائزة المهرجان القومي للسينما، وشارك معظم نجوم الشباك بطولة أفلامهم منهم محمد هنيدى وهانى رمزى وأحمد آدم وغيرهم.

وشارك في العديد من الأفلام السنيمائية وأهم أفلامه "حلم عزيز - الرهينة - الثلاثة يشتغلونها - المصلحة مواطن ومخبر وحرامي - كبارية - الشبح - مسجون ترانزيت - الزمهلوية -الدادة دودي - مقلب حرامية- دم الغزال - عسكر في المعسكر - السيد أبو العربي -كلاشنكوف".

ويذكر أن صلاح عبد الله متزوج من خارج الوسط الفني ولديه 3 بنات "شروق ، دنيا ، وجنى"، وهو قليل الظهور مع عائلته ، ويفضل إبقاء حياته الشخصية بعيدا عن الأنظار ، وفي هذه الحالة تكون الحياة مستقرة أكثر ، والزوجة يكون لها الفضل بالاهتمام بحياته وحياة أولاده .

وكشف صلاح عبدلله عن فيلم "مينى بار"، وعن تشابه دوره فى فيلم "كبارية"، قال صلاح عبد الله أن الفيلم "بونبوناية" بسيطة كوميدية عن طبع البني آدمين والرغبة فى الثراء السريع، والخيوط جميعها تتجمع فى هذا البار الذى يرأسه، وهناك ترابط بينه وبين المكان وهو الملهى الليلى، لكن فى فيلم "كباريه" كان هو صاحب الكباريه.

ويجسد صلاح عبد الله فى أحداث فيلم "مينى بار"، شخص يدعى حجاج يعمل مدير ملهى ليلى لأحد الأماكن السياحية المرخصة التى تجلب الزائرين العرب لديها لمشاهدة الفقرات الفنية التى تقدم على هذا المسرح الغنائى الإستعراضى، وهي شخصية يحتويها الحيرة والغموض بعدة أساليب تشويقية، وتختلف عن الشخصية الذى قدمها فى فيلم كباريه.

وفي سياق آخر يشارك الفنان صلاح عبد الله في مسلسل "دايمًا عامر"، للنجم مصطفى شعبان، ويقدم خلال العمل دور وكيل مدرسة، يدعى "طفى"، ومن المقرر أن يعرض المسلسل في موسم دراما رمضان المقبل، ويكون ضحية بطل العمل مصطفى شعبان وتتوالى الاحداث بينهما فى إطار كوميدى.

اقرأ أيضًا.. بيان هام من نقابة المهن التمثيلية بعد الهجوم على «أصحاب ولا أعز»

وشارك صلاح عبد الله مؤخراً جمهوره بحكمة وهى:"يجوز إنى أتولدت عجوز أو متولدتش بالأساس أو يمكن لسة هتولد بميعاد لسه مجاش" .

وكتب: "مع إقتراب ذكرى يوم مولدي الـ67 أنشر عليكم تخريفة التخاريف"، واللي يقدر يفهمها ياريت يفهمالي وبتكلم جد".

فن الطريق صلاح عبدالله عيد ميلاده فيلم الداده دودي حلم عزيز الرهينة ديما عامر مصطفى شعبان
بنوووك