الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:57 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف لـ «الطريق» موعد تحسن الأحوال الجوية.. وتحذر من موجة شديدة البرودة

تعبيرية
تعبيرية

طقس شديد البرودة تشهده مختلف أنحاء الجمهورية منذ الساعات القليلة الماضية، انخفضت فيه درجات الحرارة بشكل كبير يصل لحد الصقيع مع هطول أمطار على أماكن متفرقة.

سبب الموجة الباردة

وتعليقًا على ذلك قال الدكتور محمود شاهين، رئيس مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأجواء شديدة البرودة التي تشهدها البلاد تأتي نتيجة كتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا، مؤكدًا أن الموجة الباردة ستقل حدتها بداية من الخميس.

موعد تحسن الطقس

وكشف "شاهين" خلال تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن درجات الحرارة سترتفع غدًا بمعدل من درجتين إلى ثلاث درجات، وتصل العظمى ما بين 14 إلى 15 درجة على القاهرة، بعدما سجلت العظمى ما بين 11 إلى 12 درجة اليوم الأربعاء على القاهرة والوجه البحري، مشيرًا إلى أن الأحوال الجوية ستبدأ في التحسن تدريجيًا بداية من الخميس.

استمرار تساقط الأمطار

وأكد رئيس مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار فرص سقوط الأمطار مساء اليوم، على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، بينما تقل فرص الأمطار على القاهرة بشكل كبير، محذرًا من طقس شديد البرودة ليلًا وتصل درجات الحرارة الصغرى بالقاهرة إلى 6 درجات، بعدما سجلت 11 درجة في ساعات النهار.

الظواهر الجوية

وعن أبرز الظواهر الجوية المؤثرة خلال الأسبوع المقبل، قال "شاهين" إنه من المتوقع وجود شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع أمطار متوسطة على مناطق متفرقة.

ارتداء الملابس الشتوية

ونصح رئيس مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة الالتزام بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال فترات الصباح الباكر والليل المتأخر، أثناء التواجد خارج المنزل.

اقرأ أيضًا: خبر صادم من الصحة العالمية بشأن موعد انتهاء كورونا