جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 12:37 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

ارتفاع الرطوبة.. «الأرصاد» تعلن حالة الطقس غدًا الثلاثاء

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، مساء اليوم الإثنين، عن حالة الطقس المتوقعة وبيان درجات الحرارة المتوقعة لغد الثلاثاء الموافق 16 أغسطس 2022.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع تصاعد نسبة الرطوبة في الهواء مما يزيد من الإحساس بحرارة الجو المحسوسة بشكل أعلى من المُعلن عنه.

وأهابت الهيئة بالمواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس، بشكل مباشر خلال ساعات النهار، وعدم الجلوس في الأماكن المغلقة، مع الحرص لتناول المشروبات الباردة وارتداء الملابس القطنية، وغطاء الرأس عند النزول من المنزل.

وأشارت الأرصاد، إلى أن طقس غدا حارا رطبا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة رطبا على القاهرة الكبرى والدلتا وشمال الصعيد وجنوب البلاد.

الظواهر الجوية

السحب

كشفت الهيئة، أنه تظهر سحب منخفضة ومتوسطة وعالية على جنوب الصعيد والبحر الأحمر، بينما تظهر سحب منخفضة ومتوسطة على السواحل الشمالية وشمال سيناء وشمال الدلتا.

سقوط الأمطار

قال الخبراء ليس هناك فرص لسقوط الأمطار غدا الثلاثاء، وذلك وفقا لخرائط الأرصاد الجوية، حيث يوجد نشاط الرياح على أغلب أنحاء الجمهورية.

الشبورة المائية

وحذرت الأرصاد من انخفاض الرؤية الأفقية غدا صباحاً بسبب انتشار الشبورة المائية على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال سيناء، مناشدة سائقي السيارات بضرورة توخي الحذر عند القيادة والالتزام بالسرعات المحددة حرصًا على سلامة المارة والركاب.

نسب الرطوبة

وأوضحت الأرصاد نسب الرطوبة في بعض المحافظات، وجاءت كما يلي:

• الرطوبة في القاهرة 85 %.

• الرطوبة في السواحل الشمالية 95%.

• الرطوبة في الدلتا 87%.

• الرطوبة في الصعيد 35 % .

حالة البحر

وعن حالة كلا من البحر المتوسط والأحمر، قالت الهيئة إن حالة البحر المتوسط معتدل غدا، ويصل ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونص والرياح شمالية غربية، كما تسود حالة معتدلة للبحر الأحمر ويصل ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونص الرياح شمالية إلى شمالية شرقية.

بيان درجات الحرارة غدا الثلاثاء

الصغري | العظمي

القاهرة 25° 36°

الجيزة 25° 36°

الاسكندرية 25° 28°

البحيرة 26° 36°

الدقهلية 25° 37°

الغربية 26° 36°

الشرقية 26° 37°

المنوفية 25° 36°

الاسماعيلية. 23° 37°

اقرأ أيضا: بإشادة جماعية.. المستشار ”محمود نصر” نائبًا لرئيس حزب التحرير المصري