الجمعة 20 مايو 2022 03:23 صـ 19 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

بنك ستاندرد تشارترد البريطاني: مرونة الاقتصاد المصري والإصلاحات سبب دخولنا القاهرة

القاهرة
القاهرة

أعلن بنك ستاندرد تشارترد البريطاني، دخول مصر رسميا، بعد التصريحات التي أدلى بها كبار المسؤولين في البنك المركزي المصري، موضحا أن ما لمسه من صلابة الإقتصاد المصري والمناخ الاستثمارات المالية التي تبرز أهمية موقع مصر، كانت سببا وراء قرار دخول السوق المصرية في هذه المرحلة.

وقال البنك البريطاني في بيان له اليوم، إنه دخل السوق المصري أيضا، بفضل القيادة الرشيدة للبنك المركزي المصري متمثلة في إستراتيجياته المطبقة لتعزيز ملاءة البنوك العاملة بالسوق المصرية، لافتا لمرونة اقتصاد مصر في مواجهة الأزمات المختلفة وقوة واستقرار القطاع المصرفي في مصر خلال السنوات الماضية والتي عكست قدرته على التعامل مع العديد من الأزمات واحتواء تداعيتها.

اقرأ أيضا:وزير النقل يبحث مع وفد «تالجو» الإسبانية توريد 7 قطارات فاخرة

أشار البنك في البيان إلى الإدارة الرشيدة من المركزي المصري وحوكمة جميع أنواع المخاطر، واتخاذ الإجراءات الإحترازية المناسبة فقد أدى ذلك إلى إحتفاظ القطاع المصرفي المصري بدعامات مالية ومتطلبات رأس مال مرتفعة تفوق الحد الأدنى المقرر، فضلا عن نسب سيولة عالية، وهو ما انعكس بالإيجاب على الإقتصاد المصري ككل.

وأضاف بنك ستاندرد تشارترد، أنه حصل على الموافقة المبدئية من البنك المركزي المصري لتأسيس فرع مصرفي كامل في جمهورية مصر العربية، ليحل مكان مكتبه التمثيلي الحالي.

يذكر أن هذه الخطوة الهامة تمهد الطريق أمام البنك لتوسيع أعماله بشكل كبير في واحدة من أكبر الدول الافريقية وتعزيز وزيادة انتشار خدماته المالية والمصرفية فيها.

البنك المركزي المصري بنك ستاندرد تشارترد البريطاني أخبار الاقتصاد الاقتصاد المصري
بنوووك