الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:57 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم العالي: تحديث بروتوكول علاج كورونا بعد حصول مصر على أحدث أدوية في العالم

القائم باعمال وزير الصحة
القائم باعمال وزير الصحة

اجتمع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، مع عدد من قيادات الوزارة لمتابعة الوضع الوبائي لفيروس كورونا وسير العمل بكافة المستشفيات.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير بدأ الاجتماع بالاطلاع على تقرير الوضع الوبائي بجميع المحافظات من حيث معدلات الإصابة بفيروس كورونا ومتحوراته، ونسب تردد المواطنين المشتبه في إصابتهم على المستشفيات، وكذلك نسب إشغال الأسرة في الأقسام الداخلية والرعايات المركزة.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير اطمئن على استعدادات مستشفيات الوزارة للتعامل مع مستجدات فيروس كورونا، مؤكدًا قدرة المنظومة على تقديم أفضل رعاية صحية للمرض، واستيعاب أي زيادة قد تحدث في أعداد إصابات فيروس كورونا، وإمكانية زيادة أعداد الأسرة بالمستشفيات وفقًا للاحتياجات.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يشارك في منتدى الاقتصاديات الكبرى حول الطاقة والمناخ

وتابع "عبدالغفار" إلى أن الوزير ناقش اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في ما يخص تحديث أدلة العمل ببروتوكولات علاج مرضى فيروس كورونا وخاصة مع نجاح الدولة المصرية في توفير أحدث أدوية علاج كورونا في العالم، موجهًا بتكثيف تدريب الفرق الطبية على البروتوكولات العلاجية المحدثة.

ونوه "عبدالغفار" إلى أن الوزير راجع معدلات التطعيم بجرعات لقاح فيروس كورونا بجميع المحافظات، موجهًا بالتوسع في حملات التطعيم وتوعية المواطنين بأهمية لقاحات فيروس كورونا في حمايتهم من العدوى، وفي تقليل شدة الأعراض.