الثلاثاء 17 مايو 2022 06:30 صـ 16 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

ثقافة وإبداع

كايرو تايم لطرح كتاب «حكاوي بتوقيت القاهرة» في معرض الكتاب

جريدة الطريق

يستعد فريق منصة كايرو تايم لطرح كتاب "حكاوي بتوقيت القاهرة" في معرض القاهرة الدولي للكتاب الحالي 2022 بالتعاون مع دار دوّن للنشر والتوزيع.

ويتناول الكتاب مواضيع تاريخية وتراثية ومعلومات نادرة. ويأتي الكتاب كمحاولة من الفريق للوصول لفئة القراء بعد نجاح المنصة على مدار عامين في صناعة المحتوى الرقمي.

يتكون الكتاب من خمسة فصول، الأول بعنوان "أصل الحاجات"، ويتحدث الفصل عن أصل بعض الأشياء التي اعتدناها دون معرفة أصلها كالمولد والتحطيب والشطرنج.

أما الفصل الثاني بعنوان "مين هو؟" عن أبرز الشخصيات التاريخية التي تركت تأثيرًا في حياتنا ومنهم المعماري حسن فتحي ولطيفة النادي أول امرأة مصرية تقود طائرة والجندي المجهول، الفصل الثالث تحت عنوان "شوارع مصر" عن حكايات أسماء الشوارع في مصر وكواليسها.

والفصل الرابع بعنوان "يوم ما يتنسيش" عن أيام غيرت المشهد التاريخي في مصر ومنها "بداية مصر الموحدة" و"حريق القاهرة"، و"حادثة دنشواي" وغيرها.

أما الفصل الأخير بعنوان "اسكتسات ماتصورتش" وهو مجموعة من النصوص الكوميدية التي كان من المفترض تصويرها ولأول مرة تعرض على الجمهور في شكل حواري في الكتاب ويتخيلها القارئ كما يراها. الكتاب من إعداد كل من محمد عبدالتواب وعنان عادل وإسراء أسامة وإسراء جابر وآلاء عاطف وسمر جمال وسارة عبدالعليم، وأشرف على التحرير والإعداد عادل رضوان.

ويذهب نصف عائد الكتاب لحملة سكن ودفا بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، لحماية القرى الفقرة من برد الشتاء.

اقرأ أيضًا: معاطي يكشف وصية صاحب القنديل في معرض الكتاب

كايرو تايم حكاوي بتوقيت القاهرة معرض القاهرة الدولي دار دوّن
بنوووك