الطريق
الأحد 19 مايو 2024 10:42 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل آخر لقاء جمع بين منتخبي الفراعنة وأسود الأطلس

منتخب مصر
منتخب مصر

يترقب عشاق كرة القدم مواجهة من العيار الثقيل بين المنتخب المصري ونظيره المغرب، اليوم الأحد، في تمام الساعة الخامسة مساءً، بملعب أحمدو أهيدجو بياوند، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة، بالكاميرون حاليا، حتى 6 فبراير المقبل 2022.

تأهلت مصر إلى دور الثمانية بعد التغلب على كوت ديفوار، بركلات الجزاء الترجيحية 4/5، عقب انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية دون أهداف.

بينما عبر المغرب إلى دور الثمانية بعد قلب تأخره بهدف أمام مالاوي إلى فوز بهدفين مقابل هدف ليمنع إحدى المفاجآت الصارخة في البطولة، ويتمكن من خطف بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتستعرض "الطريق" فى السطور التالية آخر لقاء جمع بين منتخبي الفراعنة وأسود الأطلس.

الفولت يسحق المغرب فى الوقت القاتل

جاءت آخر مواجهة بين منتخب مصر والمغرب يوم 29 يناير لعام 2017، والتي حقق فيها الفراعنة فوزاً غالياً على حساب نظيره أسود الأطلس، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا بالجابون عام 2017.

وجاء تفوق الفراعنة على المغرب بهدف دون رد، سجله اللاعب محمود كهربا فى الوقت القاتل الدقيقة 88 من عمر اللقاء.

وأقصى الفراعنة المنتخب المغربي من دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية خلال نسخة 2017، ليصل هو إلي الدور النهائي من البطولة.

الكلمة العليا لـ أسود الأطلس

تعود الكلمة العليا للمنتخب المغربي فى تاريخ مواجهات مصر والمغرب، إذ تمكن الأطلس من تحقيق الفوز فى 11 مباراة من أصل 22 مواجهة رسمية جمعت بينهما (دون احتساب الوديات)، بينما انتصر الفراعنة فى 3 مباريات فقط أمام أسود الأطلس، وكان التعادل هو صاحب الكلمة النهائية في 8 مواجهات.

اقرأ أيضًا.. أمم إفريقيا | قمة العرب.. منتخب مصر بالقميص الأحمر والشورت الأسود أمام المغرب غدا

ويذكر أن فوز مصر فى آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين عام 2017 في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، جعل لعبة الأرقام تنقلب على المغرب، حيث يعود آخر فوز لأسود الأطلس على الفراعنة إلى عام 2001 في تصفيات كأس العالم، عندما فاز الأسود في ملعبهم على فريق محمود الجوهري بهدف نظيف.