الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:12 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل وزارة الإدارة المحلية اليمنية: هجمات الحوثي على الأعيان المدنية لن تنجح.. خاص

عبد اللطيف الفجير
عبد اللطيف الفجير

قال عبد اللطيف الفجير، وكيل وزارة الإدارة المحلية "اليمنية" للشؤون المالية والإدارية، إن ميلشيا الحوثي الإرهابية، تحاول في مناطق سيطرتها إنهاك المواطنين، وأخذ أموال منهم تارة بمسمى المجهود الحربي، وتارة باسم يوم الولاية، وتارة باسم المولد النبوي، وتارة باسم يوم الشهيد، وتارة باسم ما يطلقون عليه ذكرى ثورتهم، وما إن يمر شهر وإلا ويقومون بابتزاز المواطنين بمسميات "كاذبة".

وأوضح "الفجير" في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن الميلشيا الإرهابية، تستولي على زكاة اليمنيين، "ناهيك عن أخذ الخمس" وغيرها من الأفعال الإجرامية، والاستقطاع من المرتبات، وهو ما جعل التجار والمزارعين، والموظفين "تحت رحمتهم" ـ عياذ بالله ـ الأمر الذي يحتم الإسراع في القضاء على هذه المليشيا.

وأشار في تصريحاته إلى أن الهجمات الأخيرة من قبل ميلشيا الحوثي الإرهابية، تجاه الأعيان المدنية، جاء بعد أن شعرت المليشيات الحوثية بالخطر وتلقت الضربات الموجعة والهزائم المتتالية، فلجأت لقصف الأعيان المدنية بالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة؛ بهدف إثنائهم عن دعم الجيش الوطني، الأمر الذي لن يحدث مطلقا، ومصير تلك الجماعة إلى زوال.

وشدد المسؤول اليمني، على أن جماعة الحوثي خطر على المنطقة بأسرها، مشيرا إلى أنها ستدفع ثمن هجومها على الأعيان المدنية غاليًا.

اقرأ أيضًا| مستشار وزير الدفاع اليمني: «لا خلاص من الإرهاب إلا بالقضاء على الحوثي»

جدير بالذكر أن الإمارات أعلنت اليوم الاثنين إسقاط صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي الإرهابية من اليمن، في ثالث هجوم من نوعه هذا الشهر.