الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 04:15 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار وزير الدفاع اليمني: «لا خلاص من الإرهاب إلا بالقضاء على الحوثي» - خاص

مستشار وزير الدفاع اليمني
مستشار وزير الدفاع اليمني

أكد العقيد ركن يحيى علي أبو حاتم، مستشار وزير الدفاع اليمني، اليوم الأحد، أن الانتصارات الأخيرة التي حققتها قوات الجيش اليمني بإسناد ودعم من قوات تحالف دعم الشرعية.

وأضاف مستشار وزير الدفاع اليمني، في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن هذه الانتصارات قطعت خطوط الإمداد الحوثية، القادمة من محافظة البيضاء عبر محافظة شبوة إلى محافظة مأرب من الجهة الجنوبية، وهو ما يمثل ضربة قوية لـ الجماعة الإرهابية.

وأضاف أبو حاتم، أن تمكن القوات من تحرير مدينة شبوة، كان له بالغ الأثر، إذ ارتد ذلك على مسرح العمليات في مأرب، ونجح الجيش اليمني وبدعم التحالف والمقاومة الشعبية، خلال الساعات الأخيرة من تحقيق انتصارات كبيرة في تلك المدينة الهامة جدًا.

ويأمل اليمنيون أن تستمر هذه الانتصارات حتى يتم الخلاص من جماعة الحوثي الإرهابية، وتأمين المنطقة بالكامل، إذ إن بقاء الحوثي في اليمن يعني أن الإرهاب مستمر في المنطقة، وكذلك التهديدات التي طالت دول الجوار والملاحة البحرية، والتجارة الدولية".

وشدد العقيد ركن يحيى علي أبو حاتم، أنه لا تأمين للمنطقة ولا خلاص من الإرهاب الذي تشهده إلا بتحرير اليمن، وتأمين اليمن "برًا وبحرًا وجوًا".

اقرأ أيضًا| خبراء الأمم المتحدة: الحوثيون مستمرون بتجنيد الأطفال في اليمن

موضوعات متعلقة