الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:25 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

رئيس لجنة السياحة لـ«الطريق»: افتتاح المتحف المصري الكبير يدعم جذب الوفود الأجنبية

السياحة الأجنبية
السياحة الأجنبية

قالت نوران علي، رئيس لجنة السياحة والطيران في مجلس النواب، إن العام الجاري سيشهد العديد من الفعاليات السياحية التي تدعم جذب السياحة الأجنبية لمصر على رأسها افتتاح المتحف الكبير.

أشارت في تصريحات لـ "الطريق"، إلى أن مصر نجحت خلال العام الماضي 2021، العام الثاني للجائحة في تحقيق نتائج جيدة في الجذب السياحي، بعدما شهدته مصر والعالم في نقل المومياوات الملكية في الموكب المهيب الذي حضره قادة العالم، وفعاليات طريق الكباش التي حضرها رئيس الجمهورية والاكتشافات الأثرية الجديدة.

اقرأ أيضا:وزير الإسكان يعرض على نظيره الزيمبابوي التجربة العمرانية المصرية

في وقت سابق، قالت نائبة وزير السياحة والآثار، غادة شلبي، لرويترز، إن إيرادات السياحة في البلاد خلال عام 2021 تجاوزت 13 مليار دولار لتعود إلى مستويات ما قبل الجائحة.

كانت إيرادات السياحة نحو 4 مليارات دولار في 2020، بانخفاض 70% من 13.03 مليار في العام السابق، وسط جائحة كوفيد-19 التي ألحقت ضررا شديدا بالقطاع.

وتوقعت نائبة الوزير بأن يتجاوز العام الجاري إيرادات 2021 في ظل استراتيجية قوية تشمل مشروعات عملاقة تنفذها الدولة وتستهدف نمو قطاع السياحة.