الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:08 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السنغال تحطم آمال بوركينا فاسو بثلاثية وتتأهل لنهائي أمم أفريقيا

منتخب السنغال
منتخب السنغال

حسم المنتخب السنغالي تأهله إلى نهائي كأس أمم أفريقيا، عقب فوزه على بوركينا فاسو 3 / 1، اليوم الأربعاء، في الدور قبل النهائي من البطولة المقامة حاليا في الكاميرون.

تقدم المنتخب السنغالي بالهدف الاول في الدقيقة 70، عن طريق المدافع عبده ديالو، الذي استغل حالة الارتباك في دفاع بوركينا فاسو أثناء تنفيذ ضربة ركنية، لتصل إلى ديالو أمام المرمى ليضع الكرة في الشباك.

وبعد ست دقائق من الهدف الأول، نجح المنتخب السنغالي في إضافة الهدف الثاني عن طريق إدريسا جانا جاي، الذي تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من ساديو ماني ليضع الكرة في الشباك.

وفي الدقيقة 81 سجل منتخب بوركينا فاسو هدف تقليص الفارق عن طريق بلاتي توري، الذي تلقى عرضية من زميله كابوري، ليلمسها بقدمه ويضعها في شباك الحارس ميندي .

ورغم سعي منتخب بوركينا فاسو لإدراك التعادل، إلا أن الفريق السنغالي نجح في استغلال التقدم البوركيني بعيدا عن منطقة جزائه، ليسجل الهدف الثالث عن طريق ساديو ماني الذي توغل بالكرة حتى منطقة الجزاء، وينفرد بالحارس أويدراجو ويضع الكرة في الشباك في الدقيقة 87.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني من المباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز السنغال 3 / 1 وتأهلها للمباراة النهائية

وبهذه النتيجة، سيلتقي المنتخب السنغالي يوم الأحد المقبل مع الفائز من المباراة الثانية بالدور قبل النهائي بين مصر والكاميرون والتي تقام غدا الخميس.