الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:42 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”خيول ديلفرى” لتوصيل الطعام والطلبات فى عصر الإنترنت والميتافيرس

خيول بعمال ديلفرى
خيول بعمال ديلفرى

عُمال ديلفرى بالخيول يقومون بتوصيل الطلبات للمنازل والعملاء رغم التطور التكنولوجى والعصر الحديث الذى يوفر سُبل الراحة ويُنجز الوقت، ويظهرون مرتدين الزى الرسمى للمطعم ويركبون الخيول للتوصيل والقيام بعملهم.

ظاهرة غريبة ومجهولة السبب لطريقة توصيل أحد المطاعم العربية للطلبات بمدينة صنعاء باليمن، وقد تكون طريقة لجذب طلبات للمطعم أو نوع من أنواع الدعاية كفكرة غريبة ومُلفتة من نوعها.

ويبدو أن مليشيات الحوثيين باليمن تسترجع العصر القديم وبذلك تدهور حال اليمن، والدليل على ذلك بأنهم يستخدمون الخيول كوسيلة تنقل بدلاً من الدراجات البخارية والسيارات، بسبب أزمة النفط والبترول التى تتعرض لها البلاد، فى حين أن العالم أجمع يتقدم للأمام بدخول تكنولوجيا حديثة وكما يطلق البعض "عصر الميتافيرس".

وقد لجأت شركة توصيل بمدينة صنعاء إلى الخيول ولم تبرهن أو تذكر سببًا للجوء للخيول كوسيلة مواصلات لتوصيل طلبات الأطعمة للزبائن، وعند التساؤل الدائم عن فكرتها الغريبة فى التوصيل ردت الشركة بأنها تبحث عن فكرة جديدة فى توصيل الوجبات لعملائها.

ولكن تدوال البعض بأن هذا يحدث بسبب أزمة المشتقات النفطية وارتفاع أسعار البترول إلى أرقام قياسية ومرتفعة جدًا بصنعاء تعود بالضرر والخسارة على أصحاب شركات التوصيل، ويظهر معاناة الشركة بحمل الحقائب على الخيول وعلى ظهر الموظفين، وقد يكون هناك شكوى من الزبائن لتأخر التوصيل، ولم يكن هناك وقت محدد لمدة انتهاء هذه المعاناة مع الخيول.

اقرأ أيضا: عمرها 70 مليون سنة..اكتشاف آثار أقدام ديناصورات عملاقة بصحراء مصر

وقام رواد التواصل الإجتماعى باليمن وصنعاء بالتحديد بإتهام مليشيات الحوثى بالتسبب فى أزمة النفط ومشتقاته التى تمر بها البلاد، وإعادة الدولة لقرون الماضى خاصةً بعد ظهور الخيول فى توصيل الطلبات وهذا أثار الغضب والجدل بالشارع اليمنى.