الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:17 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية تصدر بيانًا بشأن احتجاز شحنات من صادرات البرتقال المصرية بالموانىء الروسية

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أصدرت وزارة الخارجية بيانا تفصيليا بشأن الاجتماعات التي عقدها السفير المصري لدي روسيا لمناقشة ملف احتجاز شحنات من صادرات البرتقال المصرية بعدد من الموانىء الروسية.

اقرأ أيضًا: حرمان من الدعم.. الحكومة تصدر قرارات جديدة بشأن التعدي على الأراضي الزراعية

حيث التقي السفير المصري نزيه النجاري، مع Irina Bragina، رئيسة الهيئة الفيدرالية للرقابة على حماية حقوق المستهلك ورفاهة الإنسان، حيث تناول اللقاء بحث القرار الروسي الخاص بفرض عدد من الإجراءات الاحترازية المؤقتة والتي تضمنت تعليق نسبة من صادرات البرتقال المصري إلى دولة روسيا.

العمل علي تسوية ملف احتجاز شحنات من صادرات البرتقال المصرية لدي روسيا

وصرح السفير نزيه النجاري بأنه تم خلال الاجتماع البحث بشكل مفصل في الجوانب الفنية ذات الصلة، حيث تم الاتفاق على الإجراءات المطلوبة لإيجاد حل لهذه المسألة.

وأوضح السفير المصري أنه تم خلال الاجتماع تأكيد الاهتمام المشترك من قبل الجانبين بالعمل على تسوية الأمر بأسرع ما يمكن، خاصةً على ضوء العلاقات المتميزة التي تربط بين البلديّن.

السفارة المصرية: إجراء عدة اتصالات مع المسؤولين والمعنيين في القاهرة بصادرات البرتقال

هذا، وقد قامت السفارة في موسكو بإجراء عدة اتصالات وعقدت عدة اجتماعات بالفيديو كونفرنس مع المسؤولين والمعنيين في القاهرة بصادرات البرتقال لبحث الحلول المطلوبة، ونقل وجهة النظر المصرية للجانب الروسي.

وفي سياق آخر صرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير سامح شكرى تلقي أتصالا هاتفيا اليوم الأربعاء، من وزير الخارجية الهولندى "فوبكه هوكسترا"، وذلك ضمن الاهتمام بتطوير العلاقات المشتركة بين البلدين، والبحث في القضايا التي تقوي العلاقات بينها.

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن الاتصال جاء مع بدء تولى الوزير الهولندى لمهام الوزارة فى يناير الماضى، مشيرا إلى مناقشة عددا من الملفات التي تجمع العلاقات الثنائية بين مصر وهولندا، وكيفية تطوير المصالح بين البلدان.

أقرأ أيضا: مسئولو الإسكان يتفقدون مشروعات مدينة السويس الجديدة