الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 10:09 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… الرئيس السيسي: المحيطات امتصت 90% من الحرارة الناجمة عن «الاحتباس الحراري»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تشارك باهتمام في المشاورات الجارية تحت إتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، للتوصل إلى أداة قانونية جديدة لحماية التنوع البيولوجي في المناطق البحرية، خارج نطاق الولاية البحرية.

وأشار السيسي، في كلمته بقمة "محيط واحد" في فرنسا، إلى أن التغير المناخي هو التحدي الأصعب الذي يواجهنا، لما له من آثار سلبية، تؤثر على شتى مناحي الحياة.

اقرأ أيضًا: رئيس فرنسا: يجب الحد من استخدام الأدوات البلاستيك وإلقائها في المحيطات

وتابع: "ليست البحار والمحيطات بمعزل عن هذه الآثار، حيث امتصت المحيطات ما يزيد عن 90% من الحرارة الناجمة عن ظاهرة الاحتباس الحراري، بوتيرة متسارعة منذ سبعينات القرن الماضي".

ويتضمن برنامج زيارة الرئيس السيسي إلى فرنسا عقد مباحثات قمة مع الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية التي تشهد طفرة نوعية خلال الأعوام الأخيرة، بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين والشعبين الصديقين، فضلا عن مواصلة المشاورات والتنسيق المتبادل حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويجتمع الرئيس السيسي أيضا على هامش الزيارة بعدد من رؤساء الدول والحكومات، وذلك للتباحث حول دفع أطر التعاون الثنائي والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.