الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 05:13 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”مرصد الأزهر” يشارك في الملتقى الأول لإعداد الكوادر الطلابية بجامعة الأزهر

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر

في إطار دوره الريادي في مكافحة الفكر التطرف بمختلف صوره محليا وإقليميا ودوليا؛ شارك مرصد الأزهر العالمي لمكافحة التطرف، اليوم السبت، في الملتقى الأول لإعداد الكوادر الطلابية والذي استضافته جامعة الأزهر تحت عنوان (طلاب من أجل مصر).

اقرأ أيضًا: برلماني: تسهيلات غير مسبوقة يقدمها قانون الشهر العقاري الجديد للمواطنين

وقدم المرصد خلال مشاركته في الملتقي مجموعة من الإصدارات العلمية المتميزة والتى ترد على الأفكار المتطرفة وتكشف عن تأثيرها المدمر للمجتمعات.

نشر الوعي بين الشباب باعتبارهم الفئة الأكثر استهدافًا من قبل الجماعات المتطرفة

وتأتي مشاركة المرصد في الملتقى إيمانًا منه بأهمية نشر الوعي بين الشباب باعتبارهم الفئة الأكثر استهدافًا من قبل الجماعات المتطرفة، وللتعريف أيضًا بمساهماته البحثية والدراسات الصادرة عنه في مجال مكافحة التطرف.

٢٥٠ طالبًا يشاركون في فعاليات الملتقى الأول لإعداد الكوادر الطلابية

وتستمر فعاليات الملتقى الأول لإعداد الكوادر الطلابية الذي يشارك به ٢٥٠ طالبًا وطالبة تحت رعاية كريمة من أ.د محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، حتى ١٥ فبراير الحالي، وذلك بمقر كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بفرع جامعة الأزهر في محافظة الإسكندرية.

تأهيل وصقل المهارات القيادية لدى الطلاب والطالبات في مختلف كليات الجامعة بالقاهرة

ويهدف الملتقى إلى تأهيل وصقل المهارات القيادية لدى الطلاب والطالبات في مختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم انطلاقًا من توجه الدولة المصرية نحو بناء كوادر بشرية مؤهلة ومدربة على القيادة ودعم الأفكار الإبداعية والابتكارية ضمن خطة مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

وفي سياق آخر أعلنت جامعة الأزهر، حصول الدكتورة أماني عبد الله الشريف، عميد كلية الصيدلة بنات بالقاهرة، على منصب نائب رئيس جامعة عموم إفريقيا، مع احتفاظها بمنصب المنسق الإقليمي لمقر دول شمال إفريقيا لاتحاد الجامعات الإفريقية، الذي تستضيفه مصر.

وأوضحت جامعة الأزهر، في بيان لها، الخميس، أن قطاع المنظمات والتجمعات الإفريقية قام بالتنسيق مع السفارة المصرية في أديس أبابا والسفارات المصرية في إفريقيا، لضمان التأييد من مختلف الدول أعضاء الاتحاد الإفريقي للمرشحة المصرية للحصول على المنصب، ما أمن حصولها على 42 صوتًا من أصل 51 صوتًا خلال الانتخابات التي تم إجراؤها ضمن أعمال الدورة الأخيرة للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي خلال الشهر الجاري.

اقرأ أيضا: عاجل | جامعة الأزهر تعلن موعد فتح باب التقديم للطالبات للقبول بالمدينة الجامعية بالقاهرة

موضوعات متعلقة