الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:58 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: تسهيلات غير مسبوقة يقدمها قانون الشهر العقاري الجديد للمواطنين

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، أن مجلس الوزراء تقدم بتعديلات جوهرية لعدد من مواد القانون الخاص بتنظيم الشهر العقاري، تضمنت تقديم تيسيرات كبيرة للمواطنين بشأن فصل آداء ضريبة التصرفات العقارية عن التسجيل، بما يتيح للمواطنين التسجيل وآداء الضريبة الخاصة بالتصرفات العقارية في وقت لاحق.

اقرأ أيضًا: للحد من الطلاق.. «عضو بالشيوخ» تطالب بتأهيل المقبلين على الزواج إجباريًا

وأضاف درويش في تصريحات صحفية، أنّ تعديلات قانون الشهر العقاري الجديدة، لم تتضمن حالات الإعفاء الخاصة بضريبة التصرفات العقارية موضحا أن التعديلات الجديدة تهدف للتسهيل علي المواطنين سرعة تسجيل الملكية العقارية وفصل آداء ضريبة التصرفات العقارية عن التسجيل إلي جانب عدم اشتراط تسلسل الملكية.

وفي سياق آخر يستعد مجلس الشيوخ لمناقشة التقرير الصادر عن لجنة الإسكان والنقل والإدارة المحلية، والمتعلق بالرد على المقترح الذي تم تقديمه من النائب عمر زايد بشأن إعادة تخطيط وتطوير حي بولاق الدكرور التابع لمحافظة الجيزة وذلك في الجلسة العامة المقرر عقدها يوم الإثنين المقبل.

وأكد تقرير لجنة الإسكان والنقل والإدارة المحلية، أن مجلس الوزراء خصص 63.5 مليار جنيه من أجل تطوير 307 منطقة غير آمنة علي مستوي الجمهورية وذلك عبر تكليف صندوق التنمية الحضرية بالتصدي لهذا الملف.

اقرأ أيضا: رابط نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة الجيزة

موضوعات متعلقة