الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:09 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دوري أبطال إفريقيا.. المريخ السوداني يكشف حقيقة نقل مباراته أمام الأهلي لجنوب إفريقيا

المريخ السوداني
المريخ السوداني

كشفت الصحف السودانية، اليوم الأحد، حقيقة الأنباء التي تم تداولها مؤخرًا حول نقل مباريات الفريق في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا إلى جنوب إفريقيا، بما فيها مباراته ضد الأهلي التي كان مقررًا إقامتها في الجولة الأولى وتم تأجيلها لمشاركة المارد الأحمر في كأس العالم للأندية.

وفي تصريحات خاصة لصحيفة "الصدى" الرياضية السودانية، قال حازم مصطفى، رئيس المريخ، إن مجلس إدارته قرر بشكل قاطع الملعب الذي يستضيف مباريات الفريق في دوري الأبطال، وحصل على موافقة من قبل الاتحاد الإفريقية للعبة "كاف"، وأن يخوض المريخ مبارياته على ملعب الأهلي في مدينة السلام.

وأكدت الصحيفة أن عزم رئيس المريخ على استضافة ملعب الأهلي بمدينة السلام لمبارياته، يأتي بعد رغبة منه في توطيد العلاقات مع القلعة الحمراء، والتي أعلنت تكفلها بإستضافة لقاءات الفريق على ملعبها.

وأصبح من المقرر أن يستضيف ملعب الأهلي بمدينة السلام مباريات المريخ الثلاثة، أمام الأهلي والهلال وصن داونز الجنوب إفريقي على الترتيب.

اقرأ أيضًا: كأس الكونفدرالية | التشكيل الرسمي لمباراة بيراميدز وأهلي طرابلس

مجلس إدارة المريخ يرفض ستاد الأهلي

ومن جانبه، صرح مصدر أخر من نادي المريخ السوداني لـ "الطريق" تعقيبًا على تصريحات رئيس النادي للصحافة السودانية قائلًا: "جميع أفراد مجلس إدارة نادي المريخ كانت ترفض إقامة مبارياتنا في دوري الأبطال على ملعب الأهلي".

وأضاف: "الجميع كان يرشح ملعب صن داونز البديل في جنوب إفريقيا وذلك حتى يسهل على الفريق إقامة مبارياته الثلاث ضد الأهلي والهلال وصن داونز هناك فضلًا عن مواجهة صن داونز المفترض إقامتها خارج الديار، بما يوفر على اللاعبين مجهود السفر لجنوب إفريقيا من أجل مباراة واحدة، وتكاليف مادية أخرى".

واختتم: "الرئيس والنائب فقط هما من تحدثوا عن ملعب الأهلي، وتمسكوا بالأمر بشكل كبير مصرحين بأن ذلك يوفر جهد وتكاليف عالية، خاصة بعدما أعلن الأهلي تكفله بإقامة الفريق في القاهرة واستضافة مبارياتنا".