الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:24 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يشيد بفن الكاريكاتير.. «يجسد قضايا الواقع ويرصد نبض الشارع»

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

شارك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اليوم الأحد، في افتتاح المعرض الفني للفنان التشكيلي عمرو فهمي والمقام بدار الأوبرا المصرية.

وأشاد الدكتور مصطفي مدبولي خلال الافتتاح، بفن الكاريكاتير بإعتباره واحدًا من أهم وأبرز فنون العمل الصحفي والتي تمثل قضايا الواقع في قالب بين الجدية المرح، ويعتبر وسيلة هامة لمعرفة رأى الشارع الأمر الذي يجعله يحظى بشغف واهتمام قراء الصحافة في مختلف البلدان والثقافات.

وقام رئيس الوزراء خلال الإفتتاح بتفقد عدد من الرسومات الكاريكاتيرية التي تضمنه المعرض، ومن أبرز الرسومات كانت رسومات الفنان الرسام عمرو فهمي من خلاله تجسيد شخصية رئيس الحكومة وهو يستمع إلى شخصية "مصراوي" ذات الطابع المصري الخالص، وهو يناقش قضايا وثيقة الصلة بالدولة والمجتمع.

وأكد "مدبولي" أنه يتابع باهتمام بشكل شخصي كاريكاتير شخصية "مصراوي" مطلع كل أسبوع، مشيدا بما يبرزه من قضايا تشغل الشارع في إطار من السلاسة شديدة القرب من طبيعة الشعب المصري.

وقام الفنان عمرو فهمي في ختام الافتتاح بإهداء الدكتور مصطفى مدبولي بورتريه شخصي مشيدًا بالاهتمام الكبير من جانب المسئولين في مصر، وفي مقدمتهم رئيس الوزراء، بما يقدمه فن الكاريكاتير، وتفاعلهم الإيجابي مع ما يبرزه من رسائل مهمة تشغل المواطن والمجتمع.