الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:51 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: ليس لنا علاقة بما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي

وزير التعليم
وزير التعليم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الأخبار التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعي ليس للوزارة علاقة بها، لافتًا إلى أن الوزارة مسئولة فقط عن الأخبار التي تصدرها عبر مواقعها الرسمية.

وأضاف وزير التعليم، أن عقوبة الغياب والتي تم تداولها عبر مواقع وصفحات السوشيال ميديا فهمت بشكل خاطئ والوزارة ليس لها علاقة بها.

وأوضح "شوقي" أن هناك عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي يستخدمونها بشكل خاطئ لتصدير أشياء بها مغالطات وتصديرها للرأى العام لإثارة البلبلة.

اقرأ أيضًا: أول تعليق لوزارة التربية والتعليم على مد أجازة نصف العام الدراسي لطلاب المدارس

وفي سياق متصل، أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا هاما بشأن أجازة نصف العام الدراسى لطلاب المدارس، وموعد بدء الترم الثاني لطلاب المراحل التعليمية المختلفة.

وأكدت الوزارة أنه لن يتم مد لأجازة نصف العام الدراسى والتي سوف تنتهي يوم الخميس المقبل، مشيرة إلي أن الترم الثانى سوف يبدأ وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجارى والتي حددت يوم السبت الموافق 19 فبراير الجاري.

وتابع وزير التعليم: "بعض الأسر يكون لها أبناء يتسربون من التعليم ويتوجهون للعمل تحت السن القانوني، إضافة إلى زواج القاصرات، ومثل هذه الظواهر مجرمة، وأساسه التسرب من التعليم، وتم تكليف وزير العدل لعمل حزمة من التعديلات القانونية لغلق هذه الدائرة".