الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:16 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير البترول يناقش مع نظيره الأردني تعزيز التعاون في الغاز الطبيعي

طارق الملا وزير البترول ونظيره الأردني
طارق الملا وزير البترول ونظيره الأردني

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مشتركة، في إطار تعزيز التسيقات على المستوى الوزاري ودعم مناخ الأعمال في قطاعات الطاقة، مع المهندس صالح الخرابشة وزير الطاقة والموارد المعدنية الأردنية على هامش مؤتمر ومعرض ايجبس الدولى للبترول 2022.


واوضح الملا أنه جرى خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون بين البلدين في مجال الغاز الطبيعي فى ظل الشراكة الاستراتيجية والتعاون الثنائي والناجح على مدار السنوات الماضية.

وأضاف أن المباحثات شملت أيضا الاتفاق على أهمية الاستغلال الاقتصادي الأمثل للتسهيلات المتاحة في البلدين، وإيجاد نوع من التكامل ووضع استراتيجية ثنائية تهدف إلى دعم اواصر التعاون المشترك.

وقام وزير الطاقة الاردنى بتقديم التهنئة للمهندس طارق الملا على نجاح المؤتمر والمعرض الدولى للبترول فى دورته الحالية، والذي يعد نجاحه تعبيرا عن متانة العلاقة الاستراتيجية القوية والتاريخية التي يطمح ازدهارها في مجالات أخرى لدعم وزيادة التعاون المشترك والسعى دائما إلى تحقيق الأفضل، وأشار إلى =همية الغاز الطبيعي كوقود انتقالي في مرحلة التحول الطاقى وقضايا الطاقة الخضراء والتي ستكون أحد المجالات المهمة لدعم التعاون بين البلدين.