الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:19 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الملك سلمان: الرياض تسعى لإنهاء الأزمة اليمنية وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي

الملك سلمان
الملك سلمان

أعرب المجلس السعودي، اليوم الثلاثاء، عن شكره للجهود الأمريكية لوقف البرنامج النووي الإيراني الذي يهدف إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة، حسبما أعلنت وكالة الأنباء السعودية.

وعقد المجلس السعودي جلسته اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمناقشة آخر مستجدات الأوضاع على الساحة السعودية والعربية، وبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلاد العربية لمواجهة الإرهاب، واستمرار مليشيات الحوثي الإرهابية في تجاوزاتها ونهجها العدواني، ورفضها لدعوات السلام لتهدئة الأوضاع.

وقال الملك سلمان بن عبد العزيز خلال الجلسة، إن المملكة العربية السعودية تسعى إلى الحل السياسي لإنهاء الأزمة اليمنية وفقا للمرجعيات الثلاث: «المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216»،

وفي السياق ذاته، وافق المجلس السعودي خلال جلسته على تفعيل الجواز الصحي بين المملكة العربية السعودية والبحرين للتحقق من مطابقة المسافرين من وإلى السعودية للاشتراطات الصحية الخاصة بفيروس كورونا.

كما ناقش المجلس في ختام الجلسة سبل تشكيل تحالفات عربية لمواجهة الخطر الإيراني والإرهاب الذي بات يؤرق جميع البلاد العربية ويأتي في مقدمتها مليشيات الحوثي التابعة لإيران.

اقرأ أيضًا| الاتحاد الإفريقي يسعى إلى إصلاح آليات التمويل الخارجي لمواجهة الإرهاب