الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:02 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

موقع عالمي يختار واحة الفيوم للمشاركة في الاحتفال بعيد الحب

الفيوم
الفيوم

اختار موقع liveScience الشهير والمتخصص في العلوم، نشر تقريرًا عن قيام رواد فضاء من وكالة ناسا بإعادة نشر صورة رائعة عن واحة الفيوم والتي تظهر على شكل قلب في الصحراء المصرية، وذلك مشاركة منهم للاحتفال بعيد الحب والذي يحتفل به العالم يوم 14 فبراير من كل عام.

وكان التقرير تحت عنوان رواد الفضاء يبرزون واحة قديمة على شكل قلب في مصر تزامنا مع عيد الحب.

وأشار التقرير إلى أنه في مايو الماضي شاهد رواد الفضاء من على متن محطة الفضاء الدولية (ISS) من على ارتفاع 400 كيلو متر فوق سطح الأرض، واحة على شكل قلب في الصحراء المصرية وهو ما تم تصويره ونشره على موقع مرصد الأرض التابع لوكالة ناسا الفضائية.

وأوضح التقرير أن هذا القلب الخصب في الصحراء يُعرف باسم واحة الفيوم، والتي تمتد على مساحة تزيد عن 1200 كيلو متر مربع، ووفقًا لوكالة ناسا فإن الواحة حافظت على حياة الإنسان لما يقرب من 8000 عام، وكانت نقطة انطلاق لبعض الأعمال الهندسية الهامة في مصر القديمة.

اقرأ أيضا: وزير الاتصالات: آداء مختلف للخدمات الحكومية مع الانتقال للعاصمة الإدارية

كما استعرض التقرير بعض المعلومات عن الفيوم والقنوات التي تمتد بها من نهر النيل، كما أشار أيضا الي المشاريع الهندسية والمائية والزراعية التي قام بها المصريين القدماء بها والتي تعتبر أحد أقدم المشاريع الوطنية الضخمة الخاصة بالمياه في العالم.