الطريق
الخميس 16 مايو 2024 05:52 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يتوجه إلى ألمانيا للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن

وزير الخارجية
وزير الخارجية

اعلنت وزارة الخارجية أن الوزير سامح شكري، توجه اليوم الجمعة، إلى دولة ألمانيا وذلك من أجل المشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن الذي من المقرر أن ينعقد خلال الفترة من 18 إلى 20 فبراير 2022، حيث يشارك في المؤتمر العديد من كبار المسئولين والوزراء، ورؤساء المنظمات الدولية، من أجل مناقشة الوضع الدولي الراهن وأبرز الأزمات على الصعيد الدولي.

اقرأ أيضًا: السيسي يلتقي رئيس وزراء بلغاريا في بروكسل

ومن المقرر أن يعقد وزير الخارجية عددًا من اللقاءات مع كبار المسئولين ووزراء الخارجية، على هامش المؤتمر وذلك لبحث تعزيز علاقات التعاون حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وزير الخارجية يشارك كمتحدث رئيسي في جلسة "تعزيز دبلوماسية المناخ الدولية"

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد حافظ، أن وزير الخارجية سوف يشارك كمتحدث رئيسي في جلسة "تعزيز دبلوماسية المناخ الدولية" وذلك بوصفه الرئيس المُعين للدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخCOP27.

في سياق آخر أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، علي حرص مصر على تفعيل التعاون مع قبرص، واستمرار التشاور حول القضايا التي تهم البلدين، سواء ثنائيا أو عبر آلية التعاون الثلاثي التي تجمع بين مصر وقبرص واليونان.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي اليوم مع الرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس، وذلك علي هامش مشاركة الرئيس في القمة الاوروبية الافريقية التي تستضيفها بروكسل.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: إنتاج اللقاحات يمكن الدول الإفريقية من تجاوز الآثار السلبية الصحية لجائحة كورونا