الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:05 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يحسّن الهضم ويذيب حصوات الكلى.. فوائد شرب منقوع الحلبة على الريق

فوائد شرب منقوع الحلبة على الريق
فوائد شرب منقوع الحلبة على الريق

تعد الحلبة من المشروبات العشبية التي يتناولها الكثيرون، نظرًا لفوائدها التي لا تعد ولا تحصى، ولكنّ هل جرّبت تناول منقوع الحلبة على معدة فارغة؟.

ففي السطور التالية يقدّم لك موقع "الطريق" فوائد شرب منقوع الحلبة على الريق، حسبما ذكر موقع "albayan"، ضع فقط معلقتين من بذور الحلبة في ماء طوال الليل وتناوله في الصباح لمدة شهر.

زيادة الوزن

تساعد شرب ماء الحلبة المنقوع طوال الليل، على زيادة الوزن حيث يعمل على فتح الشهية، فإذا كنت تعاني من النحافة وترغب في زيادة وزنك ننصحك بتناول هذا الماء يوميًّا على الريق لمدة شهر.

يحسّن الهضم

من الفوائد التي ستعود على جسدك عند شربك لمنقوع الحلبة على معدة فارغة، أنك ستمتلك جهاز هضمي جيّد خال من الأمراض، فهذا الماء يعمل على تحسين عملية الهضم نظرًا لخصائها المضادة للالتهابات.

كما يساعد ماء منقوع الحلبة على تخفيف حرقة المعدة أيضًا، كما تساعد في التخلص من الإمساك والديدان المعوية، نظرًا لاحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف.

اقرأ أيضًا: مهدئ للمعدة ويُعزز الصحة الجنسية.. فوائد تناول الحلبة قبل النوم

إذابة حصوات الكلى

يساعد شرب ماء الحلبة المنقوعة طوال الليل لمدة شهر على الريق، في إذابة الحصى سريعًا والحفاظ على صحة الكليتين والمسالك البولية.

تخفّف آلام المفاصل وتقي من السرطان

تعمل ماء الحلبة على التخفيف من آلام المفاصل بطريقة فعالة، نتيجة لاحتوائها على خصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.

كما تقي من السرطان، نتيجة لكون بذور الحلبة من أغنى المصادر بالألياف، فتخلّص الجسم من السموم الموجودة به، مما يعمل ذلك على الوقاية من مرض السرطان خاصّة سرطان القولون.