الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:58 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهدئ للمعدة ويُعزز الصحة الجنسية.. فوائد تناول الحلبة قبل النوم

فوائد تناول الحلبة قبل النوم
فوائد تناول الحلبة قبل النوم

تعد الحلبة، أحد أنواع الأعشاب التي تتميز بطعمها اللذيذ، فضلًا عن كونها أحد أهم المشروبات الغنيّة بالفيتامينات والمعادن والأملاح المفيدة للجسم، لذا ينصح دائمًا بتناولها.

وفي السطور التالية، سنعرض لك في موقع "الطريق" الفوائد التي ستعود على جسدك بعد تناولك مشروب الحلبة الدافئ قبل النوم، وفقًا لما ذكره موقعي " webteb"، و" supermama".

تهدئة المعدة

يعمل مشروب الحلبة على علاج المشاكل المرتبطة بالمعدة، كحرقة المعدة والغازات وعسر الهضم، حيث تعمل البذور الموجودة بها على تهدئة الأمعاء وتنقية الجسم من السموم.

كما يساعد مشروب الحلبة على تغليف بطانة المعدة والأمعاء، وتحسين عملية الهضم وطرد الغازات بالبطن، لذا في حالة معاناتك من مشاكل بالمعدة ننصحك بتناول الحلبة قبل الوجبات وقبل النوم.

النوم والاسترخاء

إذا كنت تعاني من الأرق، ننصحك بتناول مشروب الحلبة قبل الخلود للنوم بساعة على الأقل، فمشروب الحلبة الدفئ ثبت فعاليته في تهدئة الأعصاب والاسترخاء مما يساعد على النوم بسهولة.

اقرأ أيضًا: فوائد مذهلة ستجعلك تتناول الرمان باستمرار

تعزيز الصحة الجنسية

من فوائد تناول الحلبة قبل النوم، هو تعزيز الصحة الجنسية للرجال، حيث تحتوي حبات الحلبة على مركب "سابونين الفيروستانول" المسؤول عن تحفيز إفراز هرمون "التستوستيرون".

كما يعمل مشروب الحلبة على رفع عدد الحيوانات المنوية ويزيد من الرغبة الجنسية لدى الزوجان، فإذا كنت تعاني من مشاكل جنسية أنت وزوجتك، ننصحكم بتناول مشروب الحلبة قبل النوم باستمرار.

إنتاج الحليب

أثبتت بعض الدراسات أنّ الأمهات اللاتي تناولن الحلبة، زاد إنتاج الحليب لديهن، مما يؤكد ذلك أن شرب الحليب وبالتحديد قبل النوم يعزز من إنتاج الحليب عن طريق تحفيز الغدد العرقية بأنواعها.

ومن فوائد الحلبة أيضًا، أنها تعمل على تسهيل تدفق الحليب من خلال قنوات الحليب إلى الخارج، فإذا كنت حديثة الولادة ولديك مشكلة في إرضاع طفلك، ننصحك بتناول الحلبة دائمًا.