الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:58 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فوائد مذهلة ستجعلك تتناول الرمان باستمرار

الرمان
الرمان

يعد الرمان، بجانب كونه من الفواكه لذيذة الطعم، من أكثر الفواكه المفيدة لصحة الإنسان، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة.

يحتوي الرمان على عناصر وفوائد سحرية، تساعد على علاج العديد من الأمراض المزمنة، لذا ينصح دائمًا الأطباء وخبراء الصحة بضرورة تناول حبات الرمان ولكن دون الإفراط فيه.

وبشأن الدور الذي يلعبه الرمان في صحتنا، يقدّم لك موقع "الطريق" عدّة فوائد للرمان ستجعلك تقبل على تناوله باستمرار، وذلك بحسب ما ذكره موقع " altibbi".

خسارة الوزن

إذا كنت تعاني من مرض السمنة وترغب في خسارة وزنك دون تكاليف باهظة أو الدخول في دوامة العمليات الجراحية والأدوية التي قد تضر بصحتك، ننصحك بتناول الرمان.

فالرمان يعد من الفواكه التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة ولكن بداخله قيم غذائية عالية، وبالتأكيد لن يساعدك تناول حبّات الرمان على خسارة وزنك بشكل سريع ولكن مع تناوله ستلاحظ الفرق.

ومن فوائد الرمان أنه يساعد على تعزيز عملية الأيض في الجسم، كما أنّ تناوله يمنحك الشعور بالامتلاء لفترة طويلة وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف.

اقرأ أيضًا: منها «البيض والسردين».. أطعمة تخلّصك من مشكلة تنميل الأطراف

علاج التهاب المفاصل

أثبتت العديد من الدراسات الطبية، أنّ لمستخلص الرمان دورًا كبيرًا في مكافحة الأنزيمات المسببة لتلف المفاصل، كما يخفّف من التهاب المفاصل، فإذا كنت تعاني من التهاب بالمفاصل ننصحك بتناول الرمان.

المساهمة في علاج السرطان

يعد الرمان من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة القوية ومركبات الفلافونويد التي لها دور رئيسي في محاربة الجذور الحرة الضارة بالخلايا.

وأثبتت الأبحاث والدراسات أن الرمان يمتلك فائدة مهمة للغاية وهي قدرته على الوقاية من السرطان، فثمرة الرمان تحتوي على مضادات للالتهابابت والأورام، بجانب قدرته على إبطاء تكاثر الخلايا السرطانية.

الحماية من أمراض القلب

يساعد الرمان في خفض الكوليسترول الضار والدهون في الشرايين، والذي يعد عامل خطر رئيسي لأمراض القلب، كما يحتوي على حمض البونيك الذي يساعد في الحفاظ على صحة القلب.

يعالج مشاكل الجهاز الهضمي

هل تعاني من مشاكل في معدتك؟ كالالتهابات أو عدم هضم الطعام بشكل جيّد؟ ننصحك بتناول الرمان سواء بشكله الطبيعي "حبوب" أو إعداده كعصير.

فالرمان من الفواكه التي تساعد بشكل كبير على تقليل الالتهاب في الأمعاء ويحسن الهضم، كما قد يكون مفيدًا للأشخاص المصابين بداء كرون والتهاب القولون التقرحي وأمراض الأمعاء الالتهابية الأخرى.