الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:11 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها «البيض والسردين».. أطعمة تخلّصك من مشكلة تنميل الأطراف

أطعمة تخلّصك من مشكلة تنميل الأطراف
أطعمة تخلّصك من مشكلة تنميل الأطراف

يعد تنميل الأطراف سواء باليدين أو الذراعين أو الأصابع أو الساقين، من أكثر الأمور المزعجة والشائع إصابة الجسم بها وخاصة في فصل الشتاء.

فالتنميل، هو حالة تصيب أطراف الجسم، تشعر ولو لوقت قصير من فقدان الإحساس باللمس أو الوخز، ورغم كونه أمرًا مزعجًا إلا أنّه يمكنك تجاوزه بخطوات بسيطة.

فمن النصائح التي يوجهها العديد من أطباء الأعصاب دائمًا، للأشخاص الذين يعانون من مشكلة تنميل الأطراف باستمرار أن يتناولوا الأطعمة الغنيّة بفيتامين "ب"، لقدرته على تقوية الجهاز العصبي والمناعي.

لذا في السطور التالية، يقدّم لك موقع "الطريق"، مجموعة من الأطعمة الغنيّة بفيتامين "ب" والتي ننصحك بتناولها لتخلّصك من مشكلة تنميل الأطراف، وفقًا لما ذكره موقع "supermama".

الطماطم

تحتوي الطماطم على نسبة كبيرة من فيتامين "ب" وخاصة فيتامين "ب6"، التي تساعد بشكل كبير على تقوية صحّة العصب، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين "سي" والبوتاسيوم أيضًا.

فقد أثبتت الدراسات الطبية، أن فيتامين "ب" وبالتحديد "ب6" من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم حيث تساعد على تقوية الجهاز العصبي والمناعي.

اقرأ أيضًا: 3 وجبات تجنب تناولها للحفاظ على صحّة قلبك بعد سن الـ50

الجوز

يعد الجوز من المكسرات الغنيّة بفيتامينات "ب" وبالتحديد "ب5" و"ب6"، الضرورية للجهاز العصبي، فإذا كنت تعاني من مشكلة تنميل الأطراف ننصحك بالإكثار من تناول المكسرات وبالتحديد "الجوز".

المأكولات البحرية

تعد المأكولات البحرية من أهم الأطعمة التي ينصح بتناولها لكثرة فوائدها التي تعود على صحة الإنسان، فالأسماك بكافة أنواعها مهمّة للغاية لجسم سليم وصحي.

ولكنّ بشأن موضوع التنميل، فقد أثبتت الأبحاث أن الأسماك، على سبيل المثال سمك التونة والسردين والسلمون، من الأسماك التي تحتوي بنسبة كبيرة من فيتامين "ب" بجانب العديد من العناصر المهمة أيضًا.

وكما تحدّثنا في بداية الموضوع، أنّ لفيتامين "ب" فوائد عديدة لصحة الجهاز العصبي المسؤول عن مشكلة التنميل، لذا ينصح بالإكثار من تناول الأسماك للحد من هذه المشكلة.

البيض

يحتوي البيض على العديد من الفيتامينات والبروتينات والعناصر الغذائية المهمّة لجسم الإنسان، لذا ينصح بتناوله باستمرار للحصول على جسم سليم.

ويعد البيض وخاصّة صفاره من أقوى العناصر الغنية بفيتامين "ب 12"، فإذا كنت تعاني من مشكلة التنميل ننصحك بتناول البيض يوميًا.

الموز

يعد الموز مصدر غني بالألياف كما يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات وبالتحديد فيتامين "ب1" و"ب5" و"ب6" المفيدة للجهاز العصبي.