الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 06:58 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 وجبات تجنب تناولها للحفاظ على صحّة قلبك بعد سن الـ50

نصائح للحفاظ على صحة القلب
نصائح للحفاظ على صحة القلب

بعد سن الخمسين يبدأ البعض في تجاهل نظامهم الغذائي، مما يدفعهم ذلك إلى تناول أي طعام غير مدركين كم الضرر الذي سيقع عليهم بعد تناولها.

فإذا كنت قد بلغت سن الـ50 أو تجاوزت هذا السن، وترغب في الحفاظ على صحتك وصحة قلبك، ننصحك بموقع "الطريق" بتجنب تناول هذه الوجبات، وفقًا لما ذكره موقع "Eatthis".

اللحوم الدهنية والأطعمة المقلية

يعد اتباع نظام غذائي غني بالدهون المشبّعة كاللحوم الدهنية والأطعمة المقلية، مع تقليل تناول الفواكه والخضروات من أكثر الأنظمة التي تساهم في الإصابة بأمراض القلب.

فالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة تعمل على انسداد الشرايين، وزيادة نسبة الكولسترول الضار، كما تساهم في ارتفاع ضغط الدم.

فإذا كنت تبلغ من العمر 50 عامًا أو تجاوزته، وترغب في الحفاظ على صحّة قلبك تنصحك خبيرة تغذية، تدعى "ريبيكا شيلينج"، بضرورة مراقبة كمية الدهون المشبّعة في الوجبات التي تتناولها.

اقرأ أيضًا: 4 مشروبات لا غنى عن تناولها في فصل الشتاء.. تمنحك الدفء

مشروبات الدايت

تعد المشروبات الغازية المحلاة بالسكر من أكثر المشروبات الضارة لصحّة الإنسان، لذا يلجأ الكثيرون وخاصّة ممّن يرغبون في خسارة الوزن إلى المشروبات الغازية الخاصّة بالدايت.

ولكن ما لا يعرفه الكثيرون، أنّ مشروبات الدايت، رغم كونها خطوة ذكية إلا أنّها ضارة جدًا بالقلب، لذا ينصح دائمًا لحماية قلبك بتجنب المشروبات الغازية بكافة أنواعها، واستبدلها بالماء.

الدونات

تعد الدونات، واحدة من أشهر المعجبات المقلية المحلاة، التي يقبل عليها الكثيرون لمذاقها الجيد بجانب سهولة تحضيرها، ورغم طعهما الحلو إلا أنّها الوجبات السريعة التي ينصح بضرورة تجنب تناولها.

وبحسب ما ذكره مختصصون في السمنة، فإن الدونتس تفرز الكثير من الدهون غير الصحية كما تحتوي على الكربوهيدرات المكررة والسكر، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.