الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:45 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تعلن سقوط أمطار وثلوج على هذه المناطق غدًا

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، غدآ الأثنين، حيث سيكون معتدل نهارا علي القاهري الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للدفء علي شمال الصعيد، دفئ علي جنوب الصعيد وجنوب سيناء، شديد البرودة ليلا علي كافة الأنحاء ويصل إلي حد الصقيع علي وسط سيناء وشمال الصعيد.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن سقوط ثلوج وأمطار علي مرتفعات سانت كاترين،مع وجود أمطار علي السواحل الشمالية، والوجه البحري علي فترات متفاوتة.

ونوهت، علي وجود شبورة مائية في الصباح الباكر علي الطرق المؤدية من وإلي القاهرة الكبري والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية.

وإليكم بيان بدرجات الحرارة غدآ

أقرأ أيضا: «الرئيس السيسي» يشيد بمتانة وقوة العلاقات المصرية الكويتية

وفي سياق آخر، حذرت منظمة الصحة العالمية، من وجود بدائل لفيروس كورونا المستجد، وذلك تزامنًا مع ارتفاع معدلات الإصابة في الفترة الحالية، مشيرة إلي وجود متغيرات جديدة تجعل للفيروس بيئة مواتية للتطور.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن استمرار وجود المتغيرات الجديدة في العالم، قد تؤدي إلي استمرار الوباء، موضحة أن الاعتقاد بأن الوباء قد انتهى بسبب التغطية العالية للقاحات يمكن أن يكون "خطيرًا".

ونفت المنظمة، بعض الأقاويل التي تخص المتحور "أوميكرون"، علي أنه أقل حده من فيروس كورونا، مشيرة إلي أنه هناك أكثر من سبعين ألف يموتون كل فترة قصيرة بسبب بعض الأمراض التي يمكن علاجها.

وأشارت، إلي إنه 83% من سكان القارة الأفريقية لم يتلقوا لقاحات كورونا، موضحة أن كل مؤسسات الرعاية الصحية في العالم تعمل بكل جهد وحزم في جميع أنحاء العالم لتوفير البيئة الصحية السليمة، في ظل الظروف المثالية لظهور متغيرات أكثر قابلية للانتقال وأكثر خطورة.