الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 03:05 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية الروسية: لابد من وقف الضربات الإسرائيلية على سوريا

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، في مؤتمر صحفي مع نظيره السوري فيصل المقدد، إنه لابد من وقف الضربات الإسرائيلية على الأرضي السورية، مؤكدا أن روسيا تستنكر العقوبات الأخيرة التي تم فرضها على سوريا من قبل الغرب في ظل انتشار فيروس كورونا وتدهور الأوضاع الاقتصادية.

وتابع وزير الخارجية الروسي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تستخدم معلومات استخباراتية لا أساس لها من الصحة بهدف استفزاز الجانب الروسي وخاصة في الأزمة الأوكرانية التي باتت حديث العالم.

وأعلنت الخارجية الأمريكية عن تشكيل حزمة من العقوبات الاقتصادية الصارمة مع دول الحلفاء على روسيا في حال شن عمليات عسكرية في أوكرانيا، كما طالبت رعاياها بضرورة مغادرة كييف خوفا من تدهور الأوضاع الأمنية.

وفي المقابل، أعلنت الخارجية الروسية أنه في حال فرض عقوبات اقتصادية على روسيا، فيكون رد موسكو هو قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، واستدعاء السفير الروسي لدى واشنطن، مؤكدة أن الولايات المتحدة تحاول الترويج لفكرة الغزو الروسي لأوكرانيا من أجل إدخال معدات عسكرية إليها.

وفي السياق ذاته، دعا الرئيس الأوكراني، فلاديمير زلينسكي، المجموعة الثلاثية والتي تضم روسيا وأوكرانيا ومنظمة الأمن والتعاون لاجتماع عاجل لبحث الوضع الأمني في دونباس ووقف إطلاق النار.

أيضا: عودة التوترات إلى حي الشيخ جراح.. خبراء فلسطينيون يكشفون لـ«الطريق» تداعيات الاستفزازت الإسرائيلية