الطريق
الجمعة 14 يونيو 2024 08:34 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 فوائد مذهلة للخميرة.. ستجعلك تشربها يوميا

 فوائد مذهلة للخميرة
فوائد مذهلة للخميرة

تلعب الخميرة الغذائية، التي تدخل في صناعة العديد من المخبوزات سواء كانت جافة أو فورية أو طازجة، والتي تصنع من الفطريات الهامّة للجسم، دورًا كبيرًا في أجسادنا.

ولكن هل تدرك مدى أهميّة الخميرة في حالة دمجها في نظامك الغذائي؟، ففي السطور التالية يقدّم موقع "الطريق" فوائد الخميرة، والتي ستجعلك تقبل على تناولها يوميًّا، وفقًا لما جاء في موقع "alroeya".

تجنّب تشوهات الجنين

بمجرّد أن تعلم المرأة بأنها حامل تبحث فورًا عن الأطعمة والمشروبات التي يجب أن تكثر من تناولها خلال شهور حملها، حتى تحظى بفترة حمل صحية وتنجب طفلًا سليمًا.

وبجانب الأطعمة، فالمرأة وخاصّة التي تخطط للحمل، تقبل على تناول الفيتامينات، أبرزها حمض الفوليك وفيتامين ب12، ليمنع التشوهات الخلقية ولدعم نمو الجنين.

ولكن هل تعلمين، أن الخميرة الغذائية تلعب دورًا كبيرًا في الحمل الصحي؟ فغالبًا ما يقوم المصنعون بدعم الخميرة بحمض الفوليك، مما يجعله مفيدًا للمرأة الحامل.

تقوية جهاز المناعة

تعمل الخميرة الغذائية على دعم جهاز المناعة وتقويته، وبالتالي فهي تساعد بشكل كبير على تحصين الإنسان من الأمراض، التي قد تصيب جسده.

علاج تساقط الشعر وحب الشباب

من الفوائد المهمّة التي تعود على صحتنا من تناول الخميرة الغذئية، هي أنها تعمل على علاج المشاكل المتعلقة بالبشرة والشعر.

فقد أثبتت بعض الأبحاث أنّ الخميرة الغذائية تحارب تساقط الشعر، كما أنها قد تساعد أيضًا في تقليل حب الشباب وتحسين مشاكل الجلد الشائعة.

اقرأ أيضًا: الخميرة لتنظيف معدة طفلك

علاج الإسهال

ثبت طبيًّا أن الخميرة تلعب دورًا كبيرًا في التخلّص من البكتيريا الموجودة بالأمعاء، والتي تسبب الالتهابات المعوية، بجانب قدرتها على تحفيز الإنزيمات المعوية وبالتالي فهي علاج فعّال للإسهال.

خسارة الوزن

من أهم فوائد الخميرة، أنها تساعد على خسارة الوزن بفاعلية، حيث تعمل على طرد السموم من الجسم وتذيب الدهون المتراكمة به، وتسهّل من عملية الهضم.

كما أن الخميرة تساعد على تقليل الرغبة في تناول الطعام، وتعزز الشعور بالشبع، فإذا كنت ترغب في خسارة الوزن ننصحك بإذابة ملعقة من الخميرة في كوب ماء وشربه ولكن دون الإفراط في تناوله.