الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:47 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حفل توزيع جوائز «أوسكار» في مهب الريح.. تفاصيل

حفل توزيع جوائز أوسكار
حفل توزيع جوائز أوسكار

بعد مرور ساعات قليلة على إعلان أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة المانحة لجوائز "أوسكار"، على تعديلات جديدة في حفل توزيع جوائز النسخة الـ 94 المقرر إقامتها في 27 مارس المقبل، وتتضمن 8 جوائز لن يتم الإعلان عنهم خلال البث المباشر للحفل، ولكن سيتم تسجيلها قبل الحفل، وهو ما آثار موجة غضب عارمة لدى بعض المرشحين في تلك الفئات.

غضب لدى المرشحين لجوائز أوسكار غير المذاعة على الهواء: "تهميش"

وكشفت تقارير صحفية خلال الساعات القليلة الماضية، أن هناك مناقشات حاليًا بين أعضاء فرع الموسيقى لمطالبة المرشحين بالمقاطعة، ومناشدة المرشحين في فئة أفضل موسيقى تصويرية عدم حضور الحفل احتجاجا على ما وصفوه بـ«التهميش»، فضلا عن دعوات لأعضاء مجلس الإدارة والفروع الأخرى للدفاع عن الفنانين المرشحين للجوائز في كل هذه الفئات، وذلك وفقا لما نشره موقع "فارايتي".

اقرأ أيضا: رمضان 2022.. تفاصيل دور سعودي الكريدي في «ليالي الغربة»

وفي السياق ذاته، تم ترشح لـ جائزة أفضل موسيقى تصويرية، عدد من الأعمال، نيكولاس بريتل عن فيلم «Don’t Look Up»، جيرمين فرانكو عن «Encanto»، وجوني جرينوود عن «The Power of the Dog»، ووألبرتو إجليسياس عن فيلم «Parallel Mothers» وهانس زيمر عن «Dune».

الأوسكار تحدد 8 فئات جوائز لن يتم إعلانها على الهواء مباشرة

ويشهد حفل هذا العام، توزيع 8 فئات مختلفة من الجوائز لن يتم الإعلان عنها خلال فعاليات الحفل مباشرة، وسيتم تسليمها قبل بدء البث بساعة، تتضمنها بعد ذلك في البث المباشر، بهدف جعل النقل التلفزيوني للاحتفال أكثر حيوية وجاذبية للمشاهدين، وهي فئات الفيلم الوثائقي القصير، المونتاج، الماكياج وتصفيف الشعر، تصميم الإنتاج، الموسيقى التصويرية، والرسوم المتحركة القصيرة، والحركة الحية القصيرة، حسب ما أعلنت الشركة المنظمة.

ومن المتوقع تقديم الفئات الـ 8، ومنحها قبل بداء البث التلفيزيوني للحفل ما يقرب من 30 إلى 40 دقيقة، وخلال ذلك الوقت يكون المرشحون الرئيسيون للجوائز على الرد كاريبت، ويلتقطون الصور ويجرون مقابلات مع المحطات التلفزيونية.

أوسكار-جوائز أوسكار-حفل توزيع جوائز أوسكار-أوسكار 94-حفل أوسكار 94-ترشيحات أوسكار-ترشيحات الأوسكار