الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:43 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحقيق الألقاب والجوهرة النرويجية كلمة سر.. تشافي يقود ثورة التضحية في برشلونة

تشافي
تشافي

يسعى نادي برشلونة الإسباني، إلى إعادة ترميم الفريق عقب نهاية الموسم الجاري من أجل بدء فترة عودة إلى المنافسة على الألقاب التي يفتقدها الفريق الكتالوني خلال السنوات القليلة الماضية.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن الإدارة الفنية لبرشلونة بقيادة الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني للبارسا، قررت التضحية بثلاثي قلب الدفاع، الثنائي الفرنسي كليمينت لينجليت، وصامويل أومتيتي، والإسباني أوسكار مينجويزا وذلك من أجل ترميم خط الدفاع الذي يفتقد إلى الصلابة.

وتابعت الصحيفة الكتالونية، أن القيادة البرشلونية تريد بدء مرحلة خالية من الشوائب، وترغب في التخلص من عدة لاعبين خرجوا من حسابات مدرب البارسا خلال الفترة الماضية بسبب الأداء غير المردود منهم.

وبدأ تشافي تشافي مدرب برشلونة، منذ عودته إلى الديار الكتالوني في تغيير صفوف البارسا بتعاقد مع مجموعة جديدة من لاعبين ذات الطراز الجيد وعلى رأسهم الجابوني أوباميانج لاعب آرسنال السابق، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في عودة النتائج الإيجابية وتحسن وضع برشلونة في جدول ترتيب الإسباني في النسخة الجارية 2021-2022.

وفي نفس السياق، تستعد إدارة برشلونة الدخول في إبرام صفقتين دفاعيتن من أجل تعويض الثلاثي المتوقع رحيله عن البيت الكتالوني، وذلك من خلال التعاقد مع ثنائي تشيلسي أندرياس كريستينسن وسيزار أزبلكويتا.

وتسعى إدارة برشلونة، في التضحية ببعض اللاعبين غير المرغوبين من قبل تشافي هيرنانديز وذلك، من أجل التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني لتعويض رحيل ليونيل ميسي في برشلونة.

ويستعد الفريق الأول لكرة القد بالنادي برشلونة، لمواجهة نظيره جالاتا سراي التركي، في المباراة ستجمعهما في دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم للعام الجاري 2021-2022.

اقرأ أيضًا: فيوتشر يتقدم على الزمالك 2-1 في الشوط الأول

وأسفرت القرعة التي أقيمت بالمدينة السويسرية نيون عن وقوع الفريقين وجهاً لوجه، حيث تقام مباراة الذهاب بين العملاق الإسباني والطموح التركي على ملعب "كامب نو"، يوم 10 مارس 2022 إلى أن يأتي لقاء الإياب يوم 17 مارس على معلب "تورك تليكوم أرينا" بإسطنبول في تركيا

حقق برشلونة فوزًا كبير بأربعة أهداف نظيفة على حساب فالنسيا في المباراة التي أقيمت على ملعب"ميستايا"، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ25 من مسابقة الدوري الإسباني في الموسم الجاري 2021-2022.

رفع برشلونة رصيده للنقطة الـ 42 محتلًا المركز الرابع في جدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند النقطة الـ 30 في المركز الـ 12.