الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:53 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طارق الشناوي: رشحت سوسن بدر لتقديم هذا الدور قبل صابرين

طارق الشناوي وسوسن بدر
طارق الشناوي وسوسن بدر

انطلقت منذ قليل فعاليات ندوة تكريم الفنانة سوسن بدر، على هامش فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المراة، اليوم، في أحد الفنادق الكبرى بمحافظة أسوان، وأدارها الناقد طارق الشناوي.

طارق الشناوي: بدر واجهت صعوبات عدة في بداية مشوارها

وخلال الندوة قال "الشناوي"، إن النجمة سوسن بدر، كانت مرشحة لتجسيد شخصية النجمة الراحلة "أم كلثوم" في المسلسل الذي حمل الاسم نفسه، وقدمته صابرين آنذاك، مضيفًا أنّ المخرجة إنعام محمد علي رأت بعد عقد الجلسات التحضيرية أن "سوسن" ليست الأنسب للشخصية، وتفهمت الأخيرة الأمر آنذاك.

اقرأ أيضا: «حامل اللقب» يتصدر إيرادات شباك التذكر في دور العرض بهذا الرقم

وأضاف الناقد الفني بأنّ سوسن بدر، واجهت العديد من الصعوبات في بداية مشوارها الفني، لكنها تغلبت عليها بالإصرار والرغبة في النجاح، فضلًا عن عدم اشتراطها تقديم أدوار البطولة المطلقة التي أضاعت جزءًا كبيرًا من إبداع بعض الفنانات.

طارق الشناوي لسوسن بدر: أنت بـ8 أرواح

وخلال الندوة وصف طارق اشناوي، الفنانة سوسن بدر، بـ"أنت بـ8 أرواح"، ذات مرة حينما شاركت في أحد المواسم الرمضانية بـ8 أعمال دفعة واحدة قبل 15 عامًا.

حفل افتتاح مهرجان أسوان

ويذكر أن، حفل افتتاح مهرجان أسوان لسينما المرأة، شهد خلال حفل الافتتاح العديد من الفعاليات منها عرض "برومو" 12 فيلمًا، من 18 دولة في مسابقة الفيلم الطويل، إضافة إلى عرض "برومو"، 24 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة، وشهد تكريم عدد من الفنانات، بينهن المخرجة إنعام محمد علي، الناشطة الصومالية هيباق عثمان، والفنانة الفرنسية مارلين كانتو.